-->

فيلم سراييفو 2014 sarajevo

قصة فيلم سراييفو 2014 

- هوعبارة عن فيلم يروي احداث الحرب العالمية الاولى ويركز على احد اهم اسبابها هو اغتيال الارشيدوق النمساوي فرانز فرديناند تدور احداث الفيلم عن الطالب الذي يقوم باغتيال الارشيدوق . 



- بالطبع الكل يعرف قصة الاغتيال لكن الملفت هنا في الفيلم انه يتحرك باتجاه اخر وهو اتجاه التحقيق وهو اتجاه غفل عنه الكثيرون . 

- السؤال هنا من المستفيد من اندلاع الحرب العالمية , وما هي اسبابها الحقيقية , وكيف ان تكون حادثة اغتيال الارشيدوق ليست من فعل جهة وليست فرد جهة لها المصلحة في جعل وخلق هاي النوبة من الغضب ؟ 

-- وما السبب في جعل حادثة اغتيال الارشيدوق هي السبب الاقوى في جعل اوروبا كلها في حالة حرب ؟ 

-- الحرب كانت عبارة عن حرب باردة من ناحية اقتصادية بحتة ليست لها اي علاقة سواء في القومية او سياسيا بل هي حرب من اجل المال فقط كاستخدام السلاح المكدس الموجود في المخازن في جميع انحاء اوروبا بالاضافة للحرب  الاقتصادية التي كانت مشتعلة في جميع انحاء اوروبا في الوقت انذاك . 




- المانيا ما بعد بسمارك كانت عبارة عن قوة صاعدة وبشدة في اوروبا . 

- المانيا ارادت عوجة زمن الامبراطورية فقررتىالتوسع تجاريا مع الثورة الصناعية الملتهبة التي كانت موجودة في المانيا . 

- المانيا ارادت ان تبني قطار يصل لقلب الدولة العثمانية وقد يمتد للعراق للاستفدة اقتصاديا وصربيا كانت من اهم من اعترضوا على هذا المشروع الالماني المقصد الرئيسي في جعل المانيا قوية اقتصاديا وتجاريا وربط الشرق الاوسط في هذه التجارة بشكل كبير . 




- هذا الجانب من الاسباب التي سببت مثل هذه  الحرب وليس اغتيال الارشيدوق النمساوي كما هو متعارف عليه . 

- واذا كان هذا السبب اظن اننا رأينا اغتيال السفير الروسي في تركيا على الشاشة والوشع بين روسيا وتركيا ملتهب بسبب الاوضاع في سوريا وبسبب ان روسيا لديها مطامع خاصة في مضيع البوسفور والدردنيل المهم جدا لروسيا تجاريا ومع ذلك لم تندلع حرب مثل الحرب العالمية الاولى . 

- هذا الفيلم يجعلك تذهب معه في منطقة غير مرئية تماما ورغم ان انتاجه ضعيف لكنه ممتاز في ايصال رسالته وهو بانتاج نمساوي الماني . 

- لم يكن انتاج ضخم لكنه اعطى رسالة معينة في ثناياه تجعلك تدرك اسباب لم تكن تتوقعها . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق