-->

كيفية الشراء من موقع علي بابا alibaba

طريقة الشراء من موقع علي بابا للتسوق الالكتروني . 




- كيفية الشراء من موقع علي بابا  



- يعتبر موقع علي بابا من افضل المواقع التجارة بين الشركات في العالم , ولمعرفة هذا الموقع بشكل افضل , هو موقع صيني المنشأ اسسه رجل يدعى ( جاك ما ) الذي كان يعمل كمدرس للغة الانجليزية , وهو موقع يضم الاف الشركات والمصانع من جميع انحاء العالم واكثر هذه اتلمصانع توجد في الصين , تاسس هذا الموقع عام 1999 م وتعتبر مدينة هانج زهاو الصينية مسقط رأسه .







- يعتبر موقع علي بابا اكبر موقع تجارة الكترونية بين الشركات في العالم وبوجد الكثر من المنتجات داخل هذا الموقع التي تجد لها المصنع والمصدر المتوفر على موقع علي بابا .

- يقدم موقع علي بابا الكثير من المنتجات والبضائع باسعار مميزة يحتاجها التجار والكثير من المشترين في الشرق الاوسط , لكن الاستيراد والشراء من موقع علي بابا تحتاج الكثير من الاجراءات بالاضافة الى اوراق رسمية بخلاف طريقة الشراء من موقع امازون او حتى من تطبيق امازون على الهاتف المحمول كونه متجرالكتروني يبيع بالقطعة , لكن موقع على بابا يقدم حد ادنى للمشتريات .




--- كيفية الشراء من موقع علي بابا بالجملة :


اولا :  - التسجيل في موقع علي بابا للتسوق , للشراء من موقع علي بابا للتسوق مثل اي موقع اخر يجب عليك التسجيل في الموقع بالبداية قبل البدء بالبحث عن البضائع او البائعين .


ثانيا :  - الطلب من علي بابا بالجملة , بعد اختيار السلع قم بمراسلة البائع اولا واطلب منه السعر الخير وكذلك اطلب منه ان كان هناك امكانية لارسال عينة مجانية , لانه ليس كل المعروض في متجر علي بابا معروض بستعيرته النهائية لذلك يمكنك التفاوض بالسعر .


ثالثا :  - لدفع ثمن المنتج للمورد المدرج على موقع علي بابا هناك ثلاث طرق اساسية :


    1- اول طريقة تتم داخل الموقع وبواسطته وهي المعروفة بايسكرو Escrow التي تساعدك على التحقق من وجود الشركة ومصداقيتها على موقع علي بابا .


   2 - الطريقة الثانية والثالثة تتم خارج الموقع وهو التحويل البنكي ولا يوجد اي ارتباط للموقع بها عن طريق البنك TT
( Telegraphic Transfer ) , والاعنماد المستندي عن طريق البنك L/C Letter Of Credit .






رابعا : - طرق الشحن من موقع علي بابا للتسوق بالجملة , موقع علي بابا لا يقوم باختيار شركة شحن معينة , انت في هذه الحالة الاختيار سيكون بالاتفاق بينك وبين البائع على موقع علي بابا , الاغلب من يستري من موقع علي بابا يستخدمون الدي اتش ال او الفيديكس DHL اي شؤكات الشحن السريع , ولاستخداتم مثل هذه الشركات يجب عليك التسجيل فيها وادخال بيانات هذا الحساب عند الشراء من موقع علي بابا .


خامسا : - طريقة الدفع عند الشراء من موقع علي باب ؟, توجد العديد من طرق الدفع في موقع علي بابا والتي تحتاجها عند الاستيراد من الصين عن طريق النت او موقع علي بابا لبيع الجملة وهو كالاتي :


--- يجب ان تمتلك احد البطاقات الائتمانية بطاقة فيزا او ماستر كارد , تحويل بنكي , ويسترن يونيون , ويب موني , يانديكس , قم بادخال بيانات البطاقة الائتمانية عند الشراء من خلال الدخول على التصنيف الثاني في واجهة موقع علي بابا Manage Orders Online الذي بمجرد الضغط عليه يحولك الى قائمة من الاوامر ادخل عللا Payment .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق