-->

فيلم Amadeus 1984

 قصة فيلم Amadeus 1984 

- اماديوس موزارت الموسيقي الاعظم التي تأتي على سمعنا موسيقاه التي تدهشنا نسمعها دون ان نعرف ان وراء هذه الموسيقى رجل تلاعب بين الالحان العبقرية في الموسيقى العظيمة التي تنطلق من هذا الرجل . 




- فولفغانغ اماديوس موزرات الذي ولد 1756 م في سالزبورغ في النمسا تلك الميدنة التي انطلقت منها احدى عمالقة الموسيقى بل من اعظم الموسيقى في العالم . 

- توفي موزرات عام 1791 وماتت الالحان والموسيقى العظيمة معه . 

- اعلم انني رجل تافه , لكن موسيقاي ليست كذلك هكذا وصف نفس اماديوس موزارت  .





- فيلم يتحدث عن اماديوس موزارت تظهر وتبدع شخصية ميلوش فورمان في اخراج مثل هذا الفيلم و الممثل موراي ابراهام بدور انطونيو ساليري و توم هيلش بدور فولفجانج اماديوس موزارت . 

- الجانب العظيم في هذا الفيلم ياضا هي علاقة انطونيو ساليري بربه , هذه العلاقة تصف بشرا كثر وهو الاعتقاد بان الايمان والاخلاص لله لا بد ان تجعلك وليا وان ما تطلبه من الله يلبى . 

- لقد كانت مشكلة انطونيو ساليري العظيمة والغريبة في نفس الوقت هو ربط انه يتقرب الى ربه ويدعو له مقابل ان يجعله موسيقيا خالدا ويتفوق على موزارت غافلا عن الاسباب الحقيقية وراء كل هذا النجاح ز 

- وعندما وجد امطونيو ساليري ان هذا الامر بعيد المنال صعب ان يقترب من عبقرية اماديوس موزرات الخالدة في الموسيقى , فقد ايمانه واعلن حلفا مع الشيطان جعله يتحول لشخص اخر غير انطونيو الذي يجعلك تفتن باخلاقه . 



- فيلم قوي ومن اعظم الافلام وهو عبارة عن فليم يكون تاثيرها على المشاهدين نفسيا قبل ان تكون موسيقيا او يتحدث عن اشخاص عمالقة في عالم الموسيقى التي خلدت موسيقاهم لهذه اللحظة 

- يجعلك الفيلم ويرحل بك الى تفاصيل تجهلها في عالم الموسيقى يجعل تفكيرك مختلف عندما تسمع الموسيقى يجعلك تستمع بشغف الى اي موسيقى تاتي الى مسامعك . 

- من الافلام التي تترك انطباعا على المشاهد من حيث طريقة التفكير ويجعلك تدقق في تفاصيل الفيلم وياخذك معه في رحلة فغي الية تفكير الموسيقين العظماء . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق