-->

كيفية فتح المواقع المحجوبة على الانترنت

طريقة وكيفية فتح المواقع المحجوبة على الانترنت والتصفح بها بسهولة 



- هناك عدة طرق يمكن استخدامها لفتح المواقع المحجوبة , وقد تكون طريقة معينة افضل من غيرها باستخدام الوسيلة المستخدمة في عملية الحجب .






- طرق تفادي حجب المواقع :



1 - استخدام شبكة خاصة افتراضية ( VPN ) :

- عند استخدام احدى الشبكات الخاصة الافتراضية للدخول الى شبكة الانترنت , فان جميع الرزم المتبادلة بين المرسل والمستبقل عند زيارة موقع الكتروني تمر من خلال هذه الشبكة الافتراضية فقط .

- لعل هذه الطريقة هي الافضل لمواجهة الحجب في حالات تصفية عنوان الموقع الالكتروني ( URL Filterring ) , وتصفية الرزم ( Packet Filtering ) , والتحري العميق للرزم ( Deep Packet Inspection ) وهجوم الوسيط .

2 - استخدام شبكة تور ( Tor ) :

- ان انشاء اي اتصال بموقع معين عبر شبكة تور في حالات الحجب التي تتم بواسطة تصفية عنوان الموثع الالكتروني ( URL Filtering ) وتصفية الرزم ( Packet Filtering ) , والتحري العميق للرزم ( Deep Packet Inspection ) وهجوم الوسيط .




3 - تغير خادم نظام اسماء النطاقات ( DNS Server ) :

- تعد هذه الطريقة الافضل لمواجهة الحجب الذي يقوم بتفية نظام اسماء النطاقات واعادة التوجيه .

4 -  استخدام خادم وكيل بروكسي ( Proxy ) :

- ان الخادم الوكيل شبيه من حيث الية عمله بالشبكة الخاصة الافتراضية , الا انه ليس بنفس درجة الثقة , وتعد هذه الطريقة جيدة لتفدي الحجب الذي يعتمد على حجب عنوان الاي بي الخاص بالموقع الالكتروني .

5 - انشاء قناة بواسطة بروتوكول النقل الامن ( SSH Tunnel ) :

- تعد هذه الطريقة متقدمة ومعقدة بعض الشيء , وهي شبيهة من حيث الية عملها بالشبكة الخاصة الافتراضية , فيتم تمرير جميع الرزم من خلال خادم يستطيع المستخدم الوصول اليه باستخدام بروتكول النقل الامن , بحيث تكون عملية تصفح الانترنت عل انها تتم من خلال هذا الخادم .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق