-->

فيلم The Damned United 2009

قصة وملخص فيلم The Damned United 2009 


فيلم مدرب فريق نوتنغهام فورست 


- الفيلم هو قصة المدرب الانجليزي الكبير بريان كلوف ومساعده بيتر تايلور وفريق نوتنجهام فورست وتحقيق لقبين لبطولة دوري ابطال اوروبا 1979 و 1980 وحجم المعاناة حتى تحقيق الحلم .




- الفيلم يتحرك من جانبين :

-- الجانب الاول درامي للغاية وهو يعتمد على قصة المدرب بريان كلوف ومساعده وغرور كلوف والمشاكل التي تقابله مع مساعده والجانب الاسري بينهما , في هذا الجانب درس كبير جدا وهو عدم اغفال جميع قدراتك حتى لو كنت عبقري فالاستغناء عن الاصدقاء الحقيقين مدمر .

- كلوف ناج تكتيكيا لكنه نرجسي يمتلك العبقرية يفشل اجتماعيا وهنا دور مساعده االذي كان يرطب له الاجواء .

-- الجانب الارخ يعتمد على المشاكل الكروية لكلوف وفكره التكتيكي ورغبته في الفوز بابطال اوروبا ومشاكله مع افكار دون ريفي مدرب الليفربول التاريخي وتدريبه لليدز يونايتد ثم نوتنغهام فورست .



- الممثل مايكل شين قدم اداء عبقري للغاية بدور المدرب بريان كلوف والممثل تيموثي سبال قدم اداء ممتاز بدور المساعد بيتر تايلور .

- نشاهد في الفيلم انتصارات وعلو كعب بريان كلوف ثم الانكسار ثم اكبر انتصار يشبه كثيرا قصص النجاح التقليدية لكن العظيم هنا انك تشاهد قصة حقيقية لايقونة كروية بامتياز .



- الفيلم يمكن ان يشاهد بمنظورين كلاهما رائع , فيلم سيرة اتية , فيلم رياضي كروي .

- في كليهما الفيلم رائع جدا وسوف تعتبره من افضل الافلام الكروية التي تراها ,  يتكلم كثيرا عن كرة القدم واثر بريان كلوف الكبير على الكرة الانجليزية .

- يعتبره المدرب مورينهو قدوته في عالم الكرة وعائلة كلوف تحدثت عن التشابه بينه وبين السبيشال وان اللذي كان .

- الفيلم من اخراج توم هوبر وتاليف بيتر مورجان بالاضفة للسيناريو والحوار .



- يتحدث الفيلم عن اهم نادي في انجلترا وهو الليدز الغريب ان المدرب كلوف كان منتقد لطريقة لعب هذا الفريق ومع ذلك غير المنطومة ونجح بعد معاناة في جعل هذا الفريق الاهم في انجلترا .

- تاتي الازمة في الفليم بعد استبدال فريق الليدز لمدربهم القديم وهو كولم مياني بكلوف بريان .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق