-->

قصة فيلم Falling Down 1993

قصة وملخص , وطاقم عمل , فيلم Falling Down 


- واحد من افلام السخط الاجتماعي , يوضع مع فيلم  Three billboards outside ebbing missouri , وفيلم joker  . 

-  الفيلم من اخراج جويل شوماخر وتاليف ايبي روي سميث وبطولة مايكل دوغلاس من انتاج سنة 1993 م . 



                                       
- يبدأ الفيلم بتوقف مروري باحد شوارع هولييود ونشاهد بطل الفيلم دي فينس يركب سيارته ثم ينقل المخرج تلك اللجظة من التوتر لك مشاهد , هذا التوتر ما يعانيه فينيس الذي يرغب ان لا يجد شيء يعيب النظام هو يريد ببساطة ان يصل لبيت زوجته السابقة ليحتفل بعيد ميلاد ابنته الوحيدة فحسب . 


- يجد ان الوقت متأخر فيقرر ان يترك سيارته ليمشي على قدميه ويجري مكالمة هاتفيه مع زوجته دون ان يتكلم فيكرر الاتصال حتى تجد  في نبرة صوته التحدي .


- على الناحية الاخرى الذابط بيرندر جاست في اخر يوم عمل له لانه قرر ترك العمل كشرطي طواعيتا ليرغى زوجته ويعيش  بسلام . 


- تبدأ رحلة فينيس داخل شوارع هولييود الغير مرئية لنا في هولييود من حيث النقيض تماما عن بيوت الاثرياء , نشاهد فينيس برحلة مليئة بالالم تناقش العديد من المشاكل داخل المجتمع باسقاطات سياسية واجتماعية مباشرة تماما نشاهده يقع بمشاكل كثيرة جدا لكنه ليس الذنب الوحيد فيها . 




- نشاهده يريد الحصول على فكة دولار ليحصل على العملة المعدنية ليجري اتصال فيكتشف انه لا بد ان يشتري شيء ليحصل على العملة المعدنية . 


- ايضا يريد الحصول على وجبة افطار فتخبره العاملة بالمطعم انه الان وقت وجبة الغداء , نشاهده يقع بمشاكل مع المهاجرين اللاتينين الذين يريدون انشاء عصابة . 


- نشاهده ايضا يقع بمشاكل مع امريكي متعصب للبيض مؤمن بالنازية . 



- نشاهده يكتشف الفساد حيث يتم ترميم الطريق بدون مشاكل فيه من الاساس لتغطي الشركة عجزها , ونشاهده ايضا يسخط على الاثرياء وبيوتهم المليئة بالرفاهية وملاعب الجولف التي تأكل الاراضي لابد ان تخصص مساحة للاطفال لكي يلعبوا . 


- نشاهده ايضا يتضامن مع رجل فقد عمله ومحارب سابق بلا مأوى . 


- على الناحية الاخرى نشاهد معاناة الضابط بريندر جاست داخل مؤسسة الشرطة مع احتقار العاملين معه كونه مهذب يتعامل بلطف مع المواطنين ويريد ان يعمل دون اذاعة وقت ولا يقول الالفاظ النابية . 


- دي فينيس رجل ابيض يلبس ملابس تدل على انهةموظف محترم ويبدو عندما تنظر اليه انه رجل عادي جدا كغيره من الامريكين البيض . 



- الفيلم مليء بالاسقاطات ويقول فينيس مقولة مؤثرة جدا في الفيلم (( اذن انا المجرم هنا ))


- الاجرام هنا يتضح انه مجتمعي ويبرز سلبيات للمجتمع عديدة جدا . 


- من الافلام العظيمة التي سوف تشاهدها وتقييم الفيلم على IMDB هو 7.6 ولاحظوا انه تقيم من سنة 1993 فلا بد انه يستحق الافضل . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق