-->

سلسلة وثائقية عن اضخم حرب في تاريخ البشرية Greatest Events of WWII in Colour 2019

سلسلة وثائقية من عشر حلقات من انتاج نيتفلكس 



- سلسلة تتحدث عن اضخم حرب في تاريخ البشرية ,الحرب العالمية الثانية وضحاياها التي قدرت من 50 الى 60 مليون قتيل .

-الحرب دارت في اغلب الكواكب تقريبا وكانت لها نائج لقيامها وهي بكل تاكيد ناتج عن الحرب العالمية الاولى بكل تاكيد . 






-- السلسلة مكونة من عشر حلقات تم  اختيار الحلقات بعناية لانها النقلات الاهم في الحرب العالية الثانية : 

1 - Blitzkrieg الحرب الخاطفة : 

قوة هتلر النازية الغاشمة والسريعة جدا والمدهشة والتي استطاعت ان تحقق جميع اهدافها وهي احتلال كل من : بولندا , النمسا , تشيكوسلافاكيا , هولندا , بلجيكا , اخيرا فرنسا . 


2 - Battle Of Brittain معركة بريطانيا 

قوة السلاح الجوي النازي ( لوفتفافه ) واجتياح بريطانيا جويا والوعود الكاذبة من القائد هيرمان غورينج لهتلر بالانتصار السهل , هتلر اراد السلام ورفض تشرشل ذلك . 

3 - Pearl Harbor بيرل هاربر بهاواي 

دخول اليابان الحرب العالمية الثانية واجتياحها جويا للاسطول الامريكي بالمحيط الهادىء وتحديدا بهاواي بشهر ديسمبر 1941 ودخول امريكا رسميا الحرب بقيادة روزفلت . 

4 - Battle Of Midway معركة ميدواي 

معركة بين امريكا واليابان بطلها جوزيف ري ريكفورت من فك الشيفرة اليابانية والتاكيد ان الاجتياح سيكون في ميدواي وهو ما تم وانتهى بانتصار امريكي عام 1942 . 

5 - Siega Of Stalingrand حصار ستالينجراد 

مدينة ستالين , الحرب الاعنف بين 3 ملايين من جيش هتلر في مواجهة مدينة بحر فولكة الاستراتيجية , استمرت حتى الشتاء 1943 واستسلم الالمان اخيرا بواحدة من اعنف معارك التاريخ ومن بين 300 الف اسير الماني عاد منهم خمس الالف الى المانيا . 

6 - D-Day انزال نورماندي 

المعركة البرية الهجومية على هتلر من قبل الحلفاء عام 1944  ومحاولة الانتصار على هتلر بريا والقدرة اخيرا على تحرير فرنسا , من اضخم الانزالات في التاريخ , جيش بريطاني كندي امريكي في مواجهة النازية . 

7 - Battle Of The Bulge معركة الثغرة 

بعد الهزيمة في نورماندي كان لابد من الرد الالماني , خطة هتلر بالشتاء معتمدة على سوء الطقس ومدعومة من روميل , نتيجتها مقتل 91 الف من الامريكان ونهايتها هزيمة هتلر . 

8 - Dressden Firestorm عاصفة دريسدن 

هاريس القاصف يقذف المدينة الالمانية الجميلة والعريقة دريسدن واحراقها بما يعادل 1500 طن من المتفجرات , استغلها جوبلز للدعاية عن الوحسية , ضحيتها 25 الف الماني . 

9 - Libearaton Of Buchenwald  تحرير بوخنفاليد 

معسكرات هتلر النازية والمعاملة غير الادمية لليهود والغجر والمعارضين له بالاضافة الى المرضى الالمان شيء من الالم يتسلل الى نسفك . 

10 - Hiroshima هيروشيما 

الاسم وحده يكفي , قنبلة الولد الصغير , موافقة الرئيس الامريكي هاري ترومان ضحايا وصلوا الى 100 الف , 71 الف مباشرة , كان لها نتائج بالتاكيد واسباب . 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق