-->

من قتل جيمي هوفا ؟ قصة فيلم هوفا Hoffa

 قصة وملخص فيلم Hoffa 1992 


- ماذا يعمل جيمي هوفا ؟ 

- من قتل جيمي هوفا ؟ 




- فيلم هوفا يتكلم عن السيرة الذاتية لجيمس ريدل هوفا الذي عمل على تنظيم عمال المستودعات وانضم الى جمعية سائقين الشاحنات عام 1932 م , الفيلم من اخراج داني ديفيتو وتاليف ديفيد ماميت .




- في بدايات الفيلم هوفا هو عضو بنقابة سائقي الشاحنات الامريكية بمدينة ديترويت يحاول ان ينشىء ثورة داخل النقابة العمالية بالمطالبة بتحسين اوضاع العمال واجورهم وتقاعده وطريقة عملهم .


- ينجح في اقناع عدد من العمال واهم سائق منهم الذي رافقه كان بوبي تشيارو والذي جسد دوره داني ديفيتو .


- مع الوقت يبدأ اضراب العمال وتنجح افكار هوفا شيئا فشيئا , هوفا ينجح بايصال افكاره للمافيا فتبدأ علاقة صداقة بينهم كان لابد منها بناءا على الواقع , فأن احنك بالمافيا سيقتل مما لا شك فيه .



- المافيا بالولايات المتحدة خاصة الايطالية قد نشأت بسبب هجرة الايطاليين  خاصة من الجنوب الايطالي , نشأوا بفترة حظر الكحوليات من ثم كونوا علاقات بالجميع قضاة ورجال شرطة وبحثوا عن شرعنة موقفهم المادي فاقتحموا النقابات لكسب مناقصات وغيرها كانت تدر المال منها مثلا عمل بسيط مثل تركيب الشبابيك في ناطحات السحاب بنيويورك وغيرها .



- جيمي هوفا استطاع ان يصل لرئاسة النقابة بعد تناطحات وتجاذبات وقرارات ثورية .

- تكوين شخصية هوفا من فيلم Hoffa والتي لم تتغير تكوين شخصيته بفيلم The Irishman :


--- رجل ثوري عصامي يعرف ما يريد يمثل الشخصية الامريكية بالتقاليد القديمة حيث العمل مع الشرف والبناء والتجديد , لا يشرب الكحوليات يعشق الايس كريم يكره الايطاليين ولا يخاف من احد ومتغطرس جدا .


- بعد وصوله الى رئاسة النقابة  كان يقوم بتشغيل الاموال باقراض المافيا بوجود فائدة مالية , هذه القروض هي من بنت لاس   فيغاس .


- من بعد ذلك يبعثر في ماضيه روبرت كينيدي باحثا عن هفوات للزج به في السجن , يتم اتهامه كونه شيوعيا لكنه يخرج منها بريئا من ثم يتم اتهامه باقراض المافيا وعن طريق وشاية من احد مساعديه يقع هوفا ويدخل السجن يوتم تعيين صديقه فيتز برئاسة النقابة .




- يخرج من السجن بعفو من نيكسون ثم يحاول الترشح لرئاسة النقابة غير ان الرئيس الحالي للنقابة فيتز كان يقدم افضل ما يمكن تقديمه للمافيا وتحكموا به ودعموه .


- حينها يقرر هوفا ان يفضح رجالات المافيا فيتم قتله عن طريق فتى من فتيان دي اليساندرو .





هناك تعليق واحد