-->

فيلم The Irishman 2019

قصة ملخص فيلم The irishman 2019


- تبدأ الفيلم وانت تظن ان مشاهدته تستغرق 3 ساعات ونصف فقط لكنها وصلت لخمس ساعات مع عودتك لبعض المشاهد للتدقيق وفهم  القصة افضل خاصة ان افلام سكورسيزي من هذا النوع تنهج كثيرا صفة الغائب والاعتماد على كونك تملك خلفية مسبقة للجميع .



- قبل كل شيء جميعا كنا نعلم ان جيمي هوفا سيقتل وعن طريق فيلم Hoffa لجاك نيكلسون لم يكن القتل على يد صديق بل على يد فتى لدياليساندرو , اتلصدمة هنا تكمن بقتله عن طريق صديقه فرانك شيران .

- الباتشينو اوسكار مستحقه , ما كل هذه الروعة مع الوقت تكتشف انك تحب الباتشينو اكثر من اي احد اخر كلما رايته على الشاشة , ليس تعاطفا لدوره بالفيلم لكن لامور كثيرة منها نبرة الصوت المميزة .

- الفيلم فيه مميزات تميز بها عن ثنائية goodfellas , casino , منها مثلا ان الفيلم على مستوى اعلى فنحن لا يحكي لنا القصة مدمن على غرار goodfellas , وايست عن الكازينو كفيلم كازينو لكنها تتحدث عن افاق اعلى .





- هنا نحن مع فرانك شيران يحكي عن جيمي هوفا مع جيمي هوفا وهو مشهور بمنصب رئيس نقابة الشاحنات وليست بدايات هوفا , نحن نحتك بعالم السياسة بالفيلم عكس الافلام السابقة .

- السياسة والمال والاعمال ثلاثية تشرح لك الامور بعناية .

- نحن نشاهد اصل المشكلة , بدأت حين اراد روبورت كيندي المعروف ببوبي كينيدي الانتقام من جيمي هوفا لانه تبرع ب  الف دولار لنيكسون في الانتخابات ضد  اخيه .

- نحن هنا ايضا شهود على عملية كينيدي الفاشلة بخليج الخنازير في كوبا عندما تحرك فرانك شيران ليعطي الكوبيين الاسلحة لانهاء حكم كاسترو .




- عملية انهاء حكم كاسترو نفسها تبين ضلوع المافيا بصنع القرار لان كاسترو قد اغلق الكازينوهات الامريكية في هافانا مع الوقت نشاهد مستوى سياسي اخر بعد قتل الرئيس كينيدي وخروج بوبي كينيدي من المشهد تماما من ثم سجن هوفا والعفو عنه من قبل نيكسون .

- نشاهد فضيحة ووتر جيت بمشهد تلفزيوني صغير جدا لا يتعدى ثواني باسقاط على جمال زوجة جوني دين وهي ماوري دين .

- ايضا نحن شهود اقتصاديين على اهمية اموال النقابة لبناء لاس فيغاس وان اموال القروض هي من بنت المدينة بالمقام الاول .

- من المميزات ايضا هو انه سكورسيزي كتب فلي الفيلم على اغلب الشخوص نهايتهم , عندما اتت الصوةر على سالي باغز في اول مشهد عرفنا انه سيقتل بثلاث رصاصات في رأسه .



- من مميزات الفيلم ايضا هو الاهتمام بالجانب الاسري , جانب لم نشاهده كثيرا من قبل , كنا نعرف تفكك اسري من قبل وخلافه , لكن هنا نحن امام عقاب اسري , فرانك شيران يواجه قتل يومي من ابنته بيغي ونشاهد ايضا بناء شخصيتين رئيسيتين من منطلق بيغي .

- الشخصية الاولى جيمي هوفا بدور الباتشينو الرجل المرح الذي يعرف كيف يعامل يغي ابنة فرانك شيران جيدا يرقص معها ويطهر على ملامحه الطيبة وحسن النية , ويأكل معها الايس كريم ولا يبدو قاتلا , هنا بناء شخصية هوفا من منطلق بيغي لكن البناء الحقيقي تستحق كلام اكثر بكثير .

- الشخصية الثانية راسيل بدور جوي بيتشي , الرجل الذي ترى فيه بيغي السبب الرئيسي لفساد ابيها وترى فيه وجه قاتل ولا ان عامله بلطف قط , ايضا شخصية راسيل تستحق كلام اكثر من ذلك .

- من مميزات الفيلم ايضا المشاهد التمثيلية البديعية , مشهد تكريم فرانك شيران من جيمي هوفا من اجمل مشاهد السينما التي سوف تراها في حياتك .

-- يبدأ المشهد بصوت جون كامولو رئيس اتحاد نقابة بناة الاسقف والذي تكون نهايته عن طريق ست رصاصات برأسه في مطبخه 1980 م . في الشمهد يقوم بتقديم جيمي هوفا .

- في الاسفل ينظر جيمي هوفا متحديا وهو يأكل شطيرة اللحم لكل من راسيل وتوني ساليرنو , تنتقل الكاميرا لتوني وراسيل ليخبر توني راسيل ان جيمي هوفا يريد ان يمنع عنهم القروض ويستردها بفوئدها حين يعود رئيسا للنقابة فينفعل راسيل .

- بعده نرى اجتماع مصغر اخر بين راسيل وجيمي هوفا يريد ان يسعطفه عن قراراته الثورية ضد المافيا ويفضل راسيل باقناع هوفا




- بعده نشاهد كلمات الثناء من هوفا لفرانك والعكس .

- بعده نشاهد اجتماع ثلاثي المافيا راسيل وتوني سولينارو وتوني برو ويظهر عليهم الاستهجان من قرارات هوفا وراسيل ينظر بغضب لان بيغي ترقص مع هوفا بينما هي تبغضه بشدة .

- يلتقي باجتماع مصغر اخر راسيل مع فرانك ويكرمه على  طريقته ويخبره ان يهدىء من هوفا وما يبنتوي فعله بعدها نشاهد فرانك مع هوفا وهو يفضل في اقناعه .

- ثم تنتقل الكاميرا لمشهد اخر عظيم داخل المشهد الكبير وهو مشهد مطول لالباتشينو يرقص مع بيغي , سوف تتذكر رقصة الباتشينو بفيلم Scent Of WOMEN 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق