-->

فيلم little women 2019

(little women (2019


- عانيت الكثير من المتاعب اذا اكتب قصص مبهجة لويزا ماي الكوت , صاحبة الرواية بنفس الاسم .

- نحن داخل اسرة مكونة من خمس نساء , ام وبناتهن الاربعة , والد الفتيات في الحرب الاهلية الامريكية , تلك هي تركيبة البيت الرئيسية , لديهن عمة ثرية جدا وهي العمة مارش . 



- الفتيات هم جو وميج وايمي و بيث , كل واحدة منهم تتقن هواية , جو تتقن الكتابة وميج تتقن التمثيل المسرحي وايمي تتقن الرسم وبيث تتقن الموسيقى . 

- نحن داخل الفيلم نعيش بين سرد الرواية واحداثها بثلاثة ازمنة , الزمن البعيد جدا وبدايات الاحداث , زمن تقدم الاحداث ونتائج الماضي , الزمن الحاضر . 

- يأتي لنا الفيلم من منظور جو فهي كاتبة تكتب روايتها الطويلة اخيرا بعد قصص قصيرة كانت تقتات منها وها هي داخل الفيلم نعيش معها الاحداث وتقرر ان تغير من بعض النهايات والاحداث وتعطي المزيد من السعادة . 



- يقول لها في مطلع الفليم صاحب دار النشر تلك الكلمة اننا بعد حرب , يجب ان تكتبي عن السعادة , اجعلي النهايات سعيدة , النساء في قصصك لابد ان تتزوج في النهاية او تموت لذلك نحن نعرف جيدا ان هنالك نهايات سعيدة للغاية واخريات مبكية تماما ولكن مشاعرك ستتحرك بتطرف في كلتا الحالتين . 



-تكوين الشخصيات : 

-- ما يميز الفيلم ويجعله عظيما هو تركيب الشخصيات داخل الفيلم , هي شخصيات واقعية من حياتنا لذلك تكمن العظمة بتلك النوعية من الافلام انك داخل ساعتين فقط تستطيع ان تعرف اكثر عن تركيبة شخصيات نعيش معها فتستطيع ان تشبه بعض الناس في الحياة بالواقعية بشخصيات من الفيلم , هي ليست شخصيات خارقة او غير واقعية بتصرفاتها لكنها تتصرف بناءا على تركيبتها كانها حية تماما بيننا . 



- شخصية جو بدو ساشا رونان شخصية الكاتبة جو مارش صاحبة القلب الطيب والوجه الطفولي والتي تتعامل من منطلق قلبها الكبير للحب الى اخواتها يقع بحبها لوري الثري لكن الحب بينهما لم يمكن ان  يصل الى مرحلة الكمال فتركيبة لوري تافه بعض الشيء لا يمكن ان يقع في حب فتاة مثل جو ويستقيم الا بالتعنيف وشخصية جو طيبة للغاية فلن تصل معه لتلك المرحلة ابدا .
- تقع بحبها ايضا عمتها مارش لكن التفاهم بينهما يموت لان العمة مارش تنظر للحياة من منطلفق المنفعة والبقاء بتلك الطبقة الارستقراطية وعدم النزول منها مهما كان السبب فلم تستطع جو ان تتنازل عن قيمها ورفضتها عمتها مارش في رحلتها الاوروبية . 


- تقول عن نفسها , احتقر دوما عائلتي حتى افهمها , ربما كنت سريعة جدا برفض لوري , النساء لديهن عقول ولديهن ارواح بالاضافة للقلوب ولديهن طموح ولديهن موهبة بالاضافة للجمال وانا سئمت جدا من القول للناس ان الحب هو كل ما تريده النساء , انا سئمت جدا منه , لكنني وحيدة جدا يا ليتني بطلة احدى الروايات . 




- شخصية ميج بدور ايما واتسون فتاة طيبة وهي الاكبر بين اخواتهن , تربية امها بامتياز تبحث عن الحب والاسرة التقليدية العادية فهي تقبل على تلك المصاعب ان تعيش في طبقة متوسطة وتترك حلمها بالعمل المسرحي , فتاة ستقابلها كثيرا في حياتك , تعود اكثر لفتيات الستينات والسبعينات التقليديات . 


- شخصية ايمي بدور فلورينز بوخ شهخصية منافية لشخصية جو قلبها فيه سواد لكن لان امها سيدة طيبة لم تصل للمرأة المليئة بالواد تمام , فنجدها تقع في حب لوري الذي يحب اختها جو غير انها لم توافق ان تتزوجه من محاولاته الاولى لانها تقول لايمكنني ان اقبل فيك كزوج لانو جو فشلت في ذلك . 



- شخصية بيث مارش بدور اليزا الشخصية الموسيقية الحزينة التي تعيش على الاوتار المؤلمة طيبة بالفطرة , اطيبهن على الاطلاق لا يوجد ضغائن , تحب جو اكثر من البقية , تأسر قلب جد لوري لعزفها الحزين ولان اطيب الناس يغادرون غادرت الفيلم وماتت تاركة حالة من الحزن على اجواتء الفيلم . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق