-->

فيلم Marriage Story 2019

قصة ملخص فيلم Marriage story 2019




- نبدأ من هذه النقطة لانها تقربنا بعناية (المحامون الجنائيون يرون افضل ما في الاشرار ومحامو الطلاق يرون اسوأ ما في الاخيار) 




- نحن هنا مع قصة زوجين طيبين يصلوا لقرار الطلاق وانهاء حياتهم الزوجية , الزوج يعمل مخرج مسرحي , الزوجة تعمل ممثلة مسرحية تحت يد زوجها , لديهما طفل صغير في العاشرة من عمره اسمه هنري ويعيشون في نيويورك , 


- الزوج وهو تشارلي من انديانا وعاش في نيويورك فاصبح نيويوركي اكثر من اهل نيويورك , الزوجة هي نيكول من لوس انجلوس كاليفورنيا . 





- الزوجة ملت من حيالة زوجها الانانية وترى فيه انه لا يفكر مطلقا فيها وترى ان الحياة في نيويورك تأكل اجمل ما فيهم وتريد ان تعيش في كاليفورنيا ولو جزء بسيط من حياتهم ويأتي اليها عرض حلقة تجريبية في مسلسل تلفزيوني . 


- الزوج هو الرجل العبقري المخرج الفذ الذي يكره التلفزيون ويعشق المسرح يعيش حياته من منطلق التحكم بطبيعة عمله كمخرج ويرى في زوجته تلك الممثله التي تمثل ما يرسمه لها كانها لحدى مسرحياته . 





- الحياة الزوجية تنجح في ان يتفق الزوجان ان يحققا حلم او ان لا يتفقا على ذلك وتفشل عكس ذلك ونستطيع ان نقول انها تفشل ايضا اذا اختلفت الاحلام ووجهات النظر . 


- المرأة تحتاج من زوجها امورا بسيطة ان يجعلها تشعر انها موجودة حين تتكلم ينصت لها يعرف امورها البسيطة ويستمع حتى لقصصها المملة بعناية واذا كان لديها حلم عليه ان يؤمن بها , اغلب الرجال لا يرون ذلك . 


- المرأة حين تكون شابة يطوف حولها الزوج يريد ان يبهرها وما ان تلد حتى يتغير معها وتلك نقطة قاتلة عند النساء ايضا تقول ذلك نورا محامية نيكول . 




- تشارلي والذي جسد دوره الممثل ادم درايفر وادم درايفر هنا في بيئته الخصبة ليخرج افضل ما عنده من ادائات تمثيلية فهو بطل فيلم Paterson , حيث الحياة الرتيبة القديمة ما قبل اتلحداثة يكتب شعرا وهنا بفيلم قصة زواج يخرج مسرحيات ولا يستطيع الاعتماد على نفسه نلاحظ ذلك من فشله في تركيب كرسي لطفله بالسيارة ويعتمد على زوجته نيكول بكل صغيرة وكبيرة كقص شعره واختيار اكله ورط حذائه . 




- نيكول بدور سكاريلت جوهانسون هنا في تجربة حقيقة فالمرأة التي تخرج دوما بافلامها بدور المرأة الخارقة او المثيرة تذهب لمنطقة كيت وينسلت بفيلم Revolution Road , اذا وضعنا مقارنة بين كيت وسكارليت فبكل تأكيد ستخسر سكاريلت بكل الطرق الممكنة لكنها مع ذلك اشتهدت وقدمت اداء ممتاز وبالعودة لشخصية نيكول فهي المرأة التي لديها حلم ولديها حب عميق تجاه زوجها لكنها تجد في زواجها الحياة الباردة ويزيد الامر سوءا حين علمت بخيانة زوجها . 



- يوجد لمخرج الفيلم الكثير من العبقرية ولكاتبه ايضا نوح باومباخ . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق