-->

قصة فيلم Moneyball 2011

قصة وملخص فيلم Moneyball 

- فيلم كرة المال انتاج 2011 م من اخراج بينيت ميلر من بطولة براد بيت .



- يبدأ الفيلم بانهيار تام لفريق اوكلاند اثلتيك اللذي ينشطر بالدوري الامريكي للبيسبول عندما فقد الفريق اغلب نجومه لفرق اخرى وتذيل الفريق ترتيب الجدول .

- مما دفع مدير الفريق بيلي بيان للتفكير خارج الصندوق وبطريقة مختلفة .

- الحل كان يكمن بالرياضيات نعم مادة الرياضيات والاحصاء والاعتماد على اسلوب جديد بادخال الارقام الى الحاسوب للحصول على نتائج تفيد الفريق بالحصول على لاعبين مهمين للفريق باقل سعر ممكن .




- استعان بيلي بيان بشاب صغير بالعمر وعملا سويا على تكوين فريق بنظرته الاحصائية .

- بيلي بيان يمتلك تكوين مختلف فهو فذ في الرياضيات والاحصاء وفشل ان يصبح لاعب بيسبول , كان له لقاء عبر وثائقيات Nova PBS تحدث عن معجزته بان الامر يعتمد ان تحصل على درجة ممتاز بالرياضيات .



- براد بيت جسد دور بيلي بيان واللذي هو بالمناسبة قد خرج له كتال للنور بنفس الاسم Moneyball من كتابة مايكل لويس صاحب الفيلم الاوسكاري الشهير The Big Short .



- براد بيت موهوب بالفطرة وهذا مايثبته دوره في هذا الفيلم , اداء ممتع جدا وراقي وهادىء ورسم شخصية بيلي بيان الحقيقة بطريقة مذهلة وهو ما تبين في لقاءات الرجل الوثائقية .

- لم يجد بيلي بيان الطريق ورديا بل قابلته الصعوبات من الادراة للمدرب للاعبين القدماء لاقناع اللاعبين بالانضمام لفريقه ليقدم الانجاز العظيم .



- خسر 11 لقاء بعد نجاحه في القيام بافكاره وهو ما اسعد معارضيه غير انه انتصر ب 20 لقاء بعد ذلك مسجلا رقما قياسيا للتاريخ ويصل للمباراة النهائية امام الكبير اليانكيز .

- افكار بيلي بيان الان ثابتة عند كل فرق البيسبول يحللون كل شيء بلغة الارقام والاحصاء وعلم التوقعات وقد الهم الجميع باسلوبه .

- يوجد وثائقي عبقري ل Nova بعنوان Prediction By The Number يناقش علم التوقعات وكيفية الاستافدة منه .

- الفيلم رائع وفوق الممتاز والوثائقي ممتع جدا خصوصا لعشاق علم التوقعات والرياضيات والاحصاء 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق