-->

قصة فيلم Raging Bull 1980

قصة وملخص فيلم Raging Bull 


الملاكم جاك لاموتا 
by : moustafa ladjeen 

- فيلم السيرة الذاتية للملاكم جاك لاموتا بفترات حياته بين الاربعينات والخمسينات ومن اخراج : مارتين سكورسيزكي , 



ومن بطولة : روبرت دي نيرو , وجوي بيتشي ,  وكاثي موريارتي .

- فاز بالاوسكار الممثل روبرت دي نيرو تحت فئة افضل ممثل رئيسي وترشح جوي بيتشي على فئة افضل ممثل مساعد , ومارتين سكورسيزي على فئة افضل مخرج . 

- اول فيلم بحقبة الثمانينات يجمع بين روبرت دي نيرو والمخرج مارتين سكورسيزي بعد ثلاثية السبعينات .

- الفيلم مبني على كتاب جاك لا موتا يحكي فيه عن تلك السنين من حياته .




- جاك لاموتا بطل العالم للوزن المتوسط , واحد من اهم الملاكمين بالقرن العشرين , ثور برونكس والغوريلا والوحش الذي لا يكسر هو من جذور ايطالية لوالدين مهاجرين وشقيقه ومساعده هو جوي لا موتا والي جسده جوي بيتشي . 



- الفيلم ينقسم الى ثلاث اجزاء : 


الجزء الاول : يبدأ بنزال بين جاك لاموتا وبين شوجر روبنسون ونتعرف فيه على بدايات لا موتا وتعرفه على زوجته فيكي والوصول الى سنين المجد لجاك لا موتا . 

الجزء الثاني : نعيش مع لا موتا سنين مجده وهيمنته المطلقة على الوزن المتوسط واهتمامه بوزنه وحبه لزوجته وغيرته عليها والخصام الذي يحدث بينه وبين اخيه . 

الجزء الثالث : يبدأ بنزال اخير بين لاموتا وبين شوجر روبنسون مرة اخرى وبعدها يقرر لاموتا اعتزال الملاكمة والاهتمام بحياته الشخصية ويفتح ملهى خاص فيه ونلاحظ زيادة وزنه ويبدأ بتقديم عروض في الملاهي الليلة . 

- هذه هي الخطوط العريضة للفيلم بشكل عام . 



- ما الذي يجذب سكورسيزي لفيلم كهذا ؟


- الذي يجذب سكورسيزي هو ما جذبه لجميع افلامه العظيمة عن القصص الحقيقية والسيرة الذاتية حيث سنوات الصعود ثم المجد ثم الانحدار يتخللها مشاحنات وعنف ودراية كاملة من سكورسيزي . 


- برسم الحالة النفسية بين الحب والالم والندم , هذه هي الخلطة السحرية لسكورسيزي المناسبة نجدها بافلام مثل Goodfellas , Casino , The Irishman , Wolf Of Wallstreet وغيرها من افلامه . 


- جاك لا موتا رجل بعقلية شرقية فابوه صقلي بالاساس ونرى حبه الشديد وغيرته على زوجته فيكي على غرار قصص الجميلة والوحش فقد وقع بحبها وهي بنة  سنة وتزوجها وبدأ يفقد تركيزه بسبب قلقه من تصرفاته وشكوكه بخيانتها له مع كل من حوله وتحويل حياته للقلق المستمر بسبب عشقه لها .


- لكنه عشق بالطريقة الشرقية مثل سي السيد حيث التملك دون الاهتمام لمشاعر المرأة والعنف والتشكيك بكل تصرفاتها . 


- اما زوجته فيكي فهي فتاة مدللة لا يصح معها هذا الامر فهي تعيش حياتها بالطريقة الامريكية الحديثة ولا تكترث لعقلية لاموتا فتتحول حياته الى عذاب . 


- لاموتا حين يعتزل يبدأ بمغازلة الصغيرات في ملهاه وينجذب لهن , عقلية شرقية ذكورية بامتياز ولا يهتم بامر فيكي ويقع بالمشاكل بعد ذلك . 


- ونشاهده بعد الندم بفقد شغفه بالحياة فيقدم لجمهوره امرأة بعمر ال 48 سنة . 


- الفيلم بالابيض والاسود ولكنه عظيم جدا وصورته ممتازة غير ممل ابدا , وعمل جسدي عظيم من روبرت دي نيرو بين زيادة الوزن عضلات البظن .


- تقييم الفيلم على IMDB هو 8.2ى وسجل تقييم نقدي 89 . 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق