-->

the last czars سلسلة

سلسلة the last czars

by : moustafa ladjeen




بعد الانتهاء من سلسلة   the last czars 



- هو مسلسل يروي قصة ونهاية الامبراطور نيقولا الثاني امبراطور روسيا اخر اباطرة روسيا وملك بولندا اسميا ينتسب الى عائلة رومانوف الامبراطورية . 


- ولد نيقولا الثاني سنة 1868 في بوشيكن وسانت بطرسبرغ وتوفي اعداما بالرصاص على يد الشيوعية .





- النهاية الوحشية تجعلك تكره الشيوعية فوق كرهك لها الف مرة من المرات التي اشعر ان قلبي امتلأ بالحزن "الانسانية قاهرة جدا "

- نعم اخطأ نيقولا الثاني وزوجته اليكسا منذ بداية الحكم بعدم اعطاء الشعب مجلس يمثله واخطؤوا حين قاموا بالاصلاح المتأخر واخطؤوا حين قربوا راسبوتين واهانو عائلة رومانوف التاريخية التي حكمت روسيا لمدة لا تقل عن 3 قرون لكن نهاية هذه العائلة الامبراطورية قاسية ومؤلمة تفطر القلب . 



- تشير تلك السلاسل التاريخية من نيتفلكس تشمل شقين : 

- الشق الاول : يشمل العمل الدرامي العادي الذي يلعبه دور من الممثلين . 

- الشق الثاني : يستضيفوا مؤرخين ليشرحوا ويحكوا القصة فهي قصة درامية وثائقية محكية فلن تشعر بالملل الوثائقيات ولا بالدراما التامة .



- لا اريد ان اتطرق لتفاصيل نهاية العائلة لانها قاسية ووحشية لكن السؤال هل تعرضت الشيوعية لكل هذا الاضطهاد التي يجعلها تفعل ذلك بالعائلة 

- هل تعرض الشعب الروسي لكل هذا العنف من هذه العائلة لكي يجعل نهاية هذه العائلة وخصوصا الاطفال بالعنف والوحشية التي صورتها السلسلة . 

- الشيوعية هي عبارة عن افكار سياسية ومجتمعية مبنية بشكل اساسي على الملكية المشتركة وهذا يؤدي بنظر مؤيديها الى الانتفاء بالمال . 

- وصف عدة مؤرخين طبيعة القيصر الاخير ومن خلال وصيفته : على انه كان 

" سهل في المعاملة , خال من التصنع , كانت لديه كرامة فطرية , لا يسمح بنسيان من هو , كان نيقولا عاطفيا , صادقا جدا              ساذجا جدا , له رؤية النبيل الروسي القديم , يشير دائما الى التزامه الصوفي , ولكن كان يعفو عن نقاط الضعف البشرية ولديه تعاطف فطري مع عامة الناس وخاصة الفلاحين لكنه لن يغفر لك "

هناك تعليق واحد