-->

قصة فيلم The Professor And The Madman 2019

قصة فيلم The Professor And The Madman 



فيلم البروفسور و المجنون  

by : Moustafa ladjeen 

- هذا الفيلم من اجمل الافلام واكثرها عمقا لدرجة ان مشاهدته سينمائيا يحرمك من ايقاف الفيلم لتتأمل وتصرخ بالاعجاب عن عظمة ما شاهدت . 





- قوته في حواره فه العنصر الاقوى للفيلم من وجهة نظر الكثيرين وهو من الممكن ان يجعلك تفتبس منه اكثر من عشلر حوارات في قمة التميز . 

- القصة تعود الى جامعة اكسفورد حين قررت ان تجعل للانجليزية قاموس تجمع به كل الكلمات بتاريخها واصلها لكل القرون بالاقتباسات . 




- تم اعطاء المهمة للدمتور جيمس لكتابة وتجميع القاموس بعد فشل الاكاديمين اكثر من مره ودكتور جيمس لم يكن اكاديمي حيث ترك الدراسة وهو بعمر ال 14 ليعمل . 



- يبدأ الدكترو جيمس بالعمل على مشروعه واستعان بالناس معه في ذلك ونشر رساله منه لمن يريد ان يتعاون والية التعاون . 

- الطبيب الامريكي المرض نفسيا ويليام القاتل ايضا والقابع بسجن لندني يشارك بالالية التي وضعها دكتور جيمس في صناعة القاموس ويجد ان العمل يقتل مرضه . 

- وتنشأ بين البروفسور جيمس الاسكتلندي والطبيب الامريكي ويليام علاقة صداقة .

- هنا تظهر جماليات الكلمة ثم يقرر الفيلم ان يقفز في نصفه الثاني قفزه فوق المستوى الذي انتهجه فيجعلك تشعر بالمتاهه حينا والتعجب حينا والشعور بالقضية الجوهرية للفيلم اخيرا . 



- يمكنك مشاهدة الفليم باكثر من وجه وباكثر من الية وكلها سوف تكون اليات صحيحة . 

- الفيلم انتاج سن 2019 م من اخراج فرهاد صافينيا وتأليف وسيناريو تود كومارنيسكي استنادا لكتاب طبع سنع 1998 بعنوان ( جراح كروثورن سيمون وينشيستر . 

- الفيلم من بطولة ميل غيبسون وشون بين وناتالي دورمر . 



- قصة الفيلم تتمحور حول الاستاذ اللغوي السير جيمس موراي عندما بدأ تجميعه لقاموس اللغة الانجليزية , وبمساعدة الطبيب الانجليزي دابليو سي ماينور في مصحة برودمور للامراض العقلية . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق