-->

علاج فيروس الكورونا دواء " بلاكنيل " شركة سانوفي الفرنسية


- شركة سانوفي الفرنسية تعرض تقديم دواء " بلاكنيل " كدواء لعلاج فيروس كورونا 



- هل تكون شركة سانوفي الدوائية اول مكتشف لعلاج فيروس الكورونا ؟ 





- قال المتحدث الرسمي باسم شركة " سانوفي الفرنسية " انه على ضوء النتائج المشجعة لدراسة اجريت على هذا الدواء التي تنتجه منذ عقود فأن " سانوفي تتعهد وضع دوائها في متناول فرنسا وتقديم ملايين الجرعات , وهي كمية يمكن ان تتيح معالجة 300 الف مريض " , مؤكدا المتحدث الرسمي باسم الشركة على ان المجموعة الدوائية مستعدة للتعاون مع السلطات الفرنسية " لتأكيد هذه النتائج " . 


- قال البروفسور ديدييه راوول , مدير المعهد الاستشفائي الجامعي في مرسيليا , انه اجرى تجربة سريرية اظهرت ان هذا العقار يمكن ان يساهم في القضاء على فيروس كورونا المستجد . 


وبحسب الدراسة , التي اجراها البروفسور راوول على 24 مريضا بفيروس كورونا , فقد اختفى فيروس كورونا من اجسام 75 بالمئة من المرضى بعد ستة ايام منذ بداية تناولهم للعقار . 



- وكانت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية , سييث ندياي , اكدت في وقت سابق ان هذه التجربة السريرية التي قام بها البروفسور راوول واعدة وسوف يتم اجراء المزيد منها على عدد اكبر من المرضى . 


- حيث قالت ندياي على اعقاب اجتماع مجلس الوزراء الفرنسي ان هذه التجارب السريرية المقبلة : 

" ستجري مع فريق مستقل عن البروفسور ديدييه راوول " 

- مؤكدة في الوقت نفسه انه  " لا يوجد دليل علمي مؤكد على ان هذا العلاج فعال لفيروس الكورونا "

- من جهته قال وزير الصحة الفرنسي اوليفييه فيران خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف " لقد اطلعت على النتائج , واعطيت الاذن بالن تجري فرق اخرى , تجربة اشمل على عدد كبير من المرضى بالفيروس باسرع وقت ممكن . 


- حيث اكد الوزير عن امله في ان تؤكد هذه التجارب الجديدة نتائج مثيرة للاهتمام التي حصل عليها البروفسور ديدييه راوول , حيث اكد وزير الصحة على انه الاهمية المطلقة على ان يرتبط اي قرار بسياسة عامة في مجال الصحة ان يكون مبينا عى بيانات علمية موثوقا بها وعمليات بحث وتحقق لا يوجد لبس فيها . 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق