-->

دواء الملاريا المستخدم في علاج فيروس الكورونا " موافقة امريكا على استخدامه "

ما هو دواء الملاريا المستخدم في علاج فيروس الكورونا التي وافقت امريكا على استخدامه ؟ 



- اعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب موافقة الولايات المتحدة الامريكية  على استخدام دواء شائع يستخدم لمكافحة الملاريا اظهر تقدما كبيرا في علاج الاشخاص المصابين بفيروس كورونا .






- حيث اوضح ترامب , للصحفين في البيت الابيض " لقد كان موجودا منذ فترة طويلة لذا نعلم انه اذا لم تسر الامور كما هو مخطط لها فلن تقتل اي شخص " , مما يشير الى انه سيتم استخدام الدواء بشكل تجريبي في علاج فيروس كورونا . 



- وتابع الرئيس الامريكي , انه دواء شائع وسوف يتوفر قريبا " للاستخدام الموصوف في فيروس كورونا المستجد " . 






- ما هو دواء الكلوروكين المستخدم لعلاج الملاريا 




- دواء الملاريا وهو " الكلوروكين " هو دواء يستخدم للوقاية من الملاريا وعلاجها , بالاضافة الى نوع من عدوى الكبد , تم استخدام هذا الدواء لعلاج الملاريا في عام 1944 , حيث اثبت هذا الدواء تقدما كبيرا في علاج المصابين بفيروس كورونا , حيث اثبتت الدراسات البحثية ان هذا الدواء يعلاج الفيروس الذي يسبب متلازمة الجهاز التنفسي الحادة . 

- حيث اكد الدكتور لين هوروفيتز الاخصائي الباطني في مستشفى لينوكس هيل في نيويورك , لشبكة ABC NEWS : " ان هناك دليل على ان دواء " الكلوروكين " اظهر نتائج فعالة مخبرية في الوقاية من العدوى الفيروسية او كعلاج للعدوى بعد حدوثها " 

- حيث تبين ذلك من خلال النظر الى فيروس الكورونا في المختبر مع الخلايا . 




- كيفية عمل دواء الكلوروكين في مواجهة فيروس الكورونا ؟ 





- يصاب العديد من الاشخاص بفيروس كورونا عندما يرتبط البروتين الموجود في اسطح الفيروس مع المستقبلات الخاصة الموجودة على السطح الخارجي للخلايا البشرية . 

- يعمل دواء الكلوروكين على التدخل في عملية ارتباط فيروس السارس  للمستقبلات الموجودة في السطح الخارجي للخلايا البشرية , ويعتقد الباحثون ان هذا الدواء سيفعل نفس الشيء ضد فيروس الكورونا .

- حيث اثبتت التجارب المخبرية ان هذا الدواء كانت طريقة عمله ضد فيروس السارس من خلال منع تعلق الفيروس بالمستقبلات الموجودة على السطح الخارجي للخلايا البشرية وتداخل هذا الدواء لمنع هذا الارتباط .


- توجد الكثير من الدول التي تستخدم دواء كلوروكين المستخدم لعلاج الملاريا في علاج فيروس الكورونا في دول مثل الصين و كوريا الجنوبية بالاضافة لدولة بلجيكا . 

- ووفقا لموقع Medscape , حيث اظهر عقار الكلوروكين مع المضاد الحيوي ازيثروميسين انه يعمل على تقليل كمية الفيروس في مرضى الكورونا " Covid -19 "
-
اته


-
- نبخىلختليبى
- ؤرنت
-بل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق