-->

شركة جوجل تطلق موقع عربي وقناة من اليوتيوب للدراسة من المنزل بسبب اغلاق المدارس والجامعات

جوجل تطلق موقع عربي وقناة من اليوتيوب للدراسة من المنزل بسبب اغلاق المدارس والجامعات نتيجة تفشي  فيروس كورونا


 - بسبب اغلاق المدارس والجامعات في مختلف دول العالم نتيجة فيروس كورونا , اصبحت العديد من العائلات والمدارس تبحث عن حلول بديلة لمنع توقف الدراسة بالنسبة للطلاب .




- تمتلك شركة جوجل الكثير من الخبرة في مجال العملية التعليمية بحيث انها لديها الادوات الكافية التي سوف توفرها وتتيحها للكثير خصوصا في مجال العملية التعليمية . 


- قامت شركة باطلاق موقع عربي رسمي مؤقت يتضمن معلومات وادوات لمساعدة المدرسين لمواصلة التعليم خلال ازمة انتشار فيروس كورونا .


- قامت جوجل من خلال الموقع الرسمي بتوفير مجموعة متنوعة من الادوات والدروس المفيدة بدءا من تجهيز المنزل لاجراء مكالمات الفيديو وكيفية اجراء المكالمات المرئية مع الصف الدراسي 

- الموقع الرسمي التي اطلقته جوجل عبارة عن موقع شامل يوفر المعلومات والنصائح والمواد التدريبية ويتيح الادوات المفيدة من جميع منتجات وبرامج Google For Education . 





- حيث يقوم  الموقع الرسمي باعداد جلسة اسئلة واجوبة وحتى استخدام خدمتها (  Google Classroom  ) التي توفرها جوجل للبث المباشر للدروس . 

- حيث قامت جوجل خطوة بخطوة كيفية استخدام مختلف الادوات التي تقدمها مثل التقويم لاعداد مواعيد الجلسات الفردية , وحتى قامت جوجل بتوفير السبورة الالكترونية الافتراضية ( Jamboard ) والتي تتيح التواصل المرئي بين المعلمين والطلاب بالاضة الى مشاركة الموارد التعليمية مثل ملفات الدروس . 


- اما في حالة كانت جودة الاتصال ضعيفة او لا تحتاج الى مكالمات الفيديو , هناك مجموعة من الادوات مثل التواصل مع الطلاب عبر Google  Classroom  , وانشاء مواقع الكترونية للطلاب عبر :

 خدمة مواقع جوجل وحتى يتيح الموقع اعداد الاختبارات عبر  Google Forms واستخدام المستندات . 





 قامت شركة جوجل على  اعداد مجموعة فيديوهات على اليوتيوب واطلاقها من خلال قناة دروسي على اليوتيوب وهي عبارة عن قناة مرجعية على اليوتيوب من جوجل مصممة لمساعدة الطلاب على تعلم المحتوى عالي الجودة باللغة العربية . 


- تشمل هذه القناة مختلف المواد التعليمية والصفوف المدرسية وتعرض القناة محتوى تعليمي من العديد من شركاء يوتيوب في الوطن العربي عن طريق قوائم مرتبة وفقا للبلد والصف والمادة الدراسية . 







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق