-->

اطلاق روبوت لمحاربة فيروس كورونا ( Covid-19 ) بالاشعة الفوق البنفسجية

اطلقت شركة كينون الصينية روبوت يقوم بالقضاء على فيروس كورونا بالاشعة الفوق البنفسجية 



- مع انتشار فيروس كورونا بشكل كبير اذ اصبحت جائحة في العالم  , اصبحت الشركات التقنية تحاول تطوير اجهزة من اجل محاربة فيروس كورونا , حيث قامت احدى الشركات الصينية بكشف النقاب عن روبوت مخصص بالمستشفيات . 





- الشركة التي قامت بتصميم هذا الروبوت هي شركة كينون للروبوتات ( Kenon Robotics ) الواقع مقرها في شانغهاي الصينية , حيث تقوم الشركة ايضا بانتاج ربوتات لتسليم المواد الغذائية والاعلانات . 





- حيث اضافت سيمي وانغ ( Simi Wang ) , مديرة تطوير الاعمال الدولية في شركة كينون للروبوتات , ان الهدف الاساسي من تصميم الروبوت للوقاية من فيروس كورونا المستجد , حيث تلقت شركة كينون للروبوتات الكثير من الطلبات من المستشفيات بعد تفشي الوباء في العالم من اجل استخدام الروبوت لتقديم الادوية للمصابين , فقد توصلت الشركة الى فكرة تصميم روبوت مطهر يجمع بين البخاخات الطبية والاشعة الفوق بنفسجية . 






اجزاء الروبوت ومكوناته الاساسية : 



- ارتفاع الروبوت هو 1.4 مترا  والابعاد الرئيسية له هي ( 134*50*50 ) , بالاضافة انه يمكنه حمل 1500 مليمتر من السائل المطهر , ويستغرق 6 ساعات للشحن الكامل وتدوم ل 8 ساعات عمل  .


- سرعة الروبوت هي 3.5 كيلومترا في الساعة .


- يستخدم الروبوت مزيجا من الاشعة الفوق البنفسجية ورذاذ مطهر  مكون من بيروكسيد الهيدروجين  لقتل مسببات فيروس كورونا المستجد .


- يوجد في الروبوت الآلي اربع مجموعات من المصابيح لقتل الجراثيم بالاشعة الفوق البنفسجية قصيرة الموجات .


- كما يحتوي الروبوت  على خمس بخاخات  لرش الرذاذ المطهر .


- وتعتبر الفترة التقديرية لعمل الروبوت الآلي هي بين 5 الى 8 سنوات .







- قامت الشركة الروبوت بتصميم الروبوت الآلي ليعمل في الغرف ذات الارضية الناعمة , واكدت الشركة انه يمكن العمل على رش المطهر لمدة تصل الى 8 ساعات دفعة واحدة , وانه يستخدم عملية آمنة لا تترك اي بقايا , بالاضافة الى انه يقوم بجمع البيانات عن الطريق الذي يقوم بسلكه للرجوع اليه بالمستقبل كما يجمع البيانات الخاصة باماكن وعملية التطهير . 


- قامت الصين بفرض لوائح طبية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بأجراء عملية تطهير مرتين يوميا باستخدام الأشعة الفوق البنفسجية والمطهرات الرذاذية القائمة على بيروكسيد الهيدروجين . 


- سعر الروبوت يصل الى 40 الف دولار امريكي كما قدرته شركة كينون الصينية . 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق