-->

قصة مسلسل قيامة عثمان بطل مسلسل قيامة عثمان المؤسس عثمان

 قصة مسلسل قيامة عثمان " المؤسس عثمان " 



- المؤسس عثمان وهو مسلسل تركي يتحدث عن السيرة الذاتية لمؤسس الدولة العثمانية السلطان عثمان بن ارطغرل , وعن قيام الدولة العثمانية وانتقالها من الفقر الى القوة والصلابة , من قبل مؤسسها عثمان وهو الابن الصغر والثالث لابناء ارطغرل .




- يبين المسلسل التحديات والصراعات التي واجهت الدولة العثمانية منذ تأسيسها والصراعات التي كانت تقوم بين الدول العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس , بالاضافة الى الخلافات التي كانت قائمة بين عثمان وعمه دوندار .

- المسلسل من اخراج متين جوناي وانتاج مؤسسة بوزداغ وبطولة الممثل بوراك اوزجيفيت بدور الغازي عثمان الاول  ابن ارطغرل ويتم عرض المسلسل على  قناة اي تي اف التركية .





- عثمان ابن ارطغرل وهو ابو الملوك غازي سلطان عثمان خان اول ابن ارطغرل وهو زعيم عشيرة قايى التركية الذي استلم زعامتها بعد ابيه وهو مؤسس السلالة العثمانية وعامل لسلاجقة الروم على احدى امارات الثغور الاناضولية .



- حكمت الدولة العثمانية التي هي من تأسيس السلطان عثمان الاول البلقان والاناضول والمشرق العربي وشمال افريقيا طيلة 600 عام الى ان انتهى حكم الدولة العثمانية بعد قيام الجمهورية التركية .

- كانت فترة حكم السلطان عثمان الاول من عام 1299 م  الى 1324 م حيث ولد السلطان عثمان بن ارطغرل عام 1258 م .



- لم يكن عثمان الاول في وقته يلقب بالسلطان ولم يلتصق اللقب فيه بزمانه انما هذا لقب مستحدث لقب فيه لانه مؤسس سلالة السلاطين التي حكمت الدولة العثمانية .

- المؤسس عثمان هو مسلسل تاريخي درامي يتحدث بشكل خاص عن تكوين شخصية عثمان الاول ابن ارطغرل وبعض الصفات التي انتقلت له من ابيه وكيف تجسدت فيه .

- مسلسل المؤسس عثمان يعتبر المسلسل المكمل لمسلسل ارطغرل من حيث الاحداث التي مر بها المسلسل والتدرج بالسلطة التي اخذتها الخلافة العثمانية .



- المؤسس الغازي عثمان الاول حقق انتصارات كبيرة ووسع نفوذه ووسع حكم دولته في زمانه وهذا ما ساهم توسيع دولته وتوسيع حكمها والتي ساهمت في تأسيس الدولة العثمانية وتثبيتها في تركيا .

- لم يكن خلافة عثمان لابيه في زعامة الامارة العتيدة وعشيرة قايي بالسهل فقد واجه الكثير من الحروب مع اقاربه ليزيحهم عن طريقه اولا حيث كان لا سلمي , وابرز تلك المعارك كانت مع عمه دوندار غازي اذ ان اعتبره الكثيرون هو الاحق بالزعامة من ابن اخيه عثمان .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق