-->

اطلاق شركة آبل تطبيق وموقع الكتروني لفحص فيروس كورونا Covid-19

تطبيق  Covid-19 وموقع  ويب تطلقه شركة آبل لفحص فيروس كورونا 



- اطلقت شركة آبل تطبيقا جديدا وموقعا الكترونيا للمساعدة يمكن استخدامه في امريكا يستخدم للاعلام المواطنين بكيفية الحفظ على سلامتهم ومنع انتشار فيروس كورونا . 





- اطلقت شركة آبل الموقع اللاكتروني والتطبيق بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الامريكية منها المركز الامريكي للسيطرة على الامراض ( CDC ) , والشركة الفيدرالية لادارة الطوارىء , وتعتبر شركة آبل من اخر الشركات التي اطلقت موقعا الكترونيا يختص بالكورونا . 





الفكرة الاساسية من الموقع الالكتروني وتطبيق Covid-19 : 


- هدف التطبيق والموقع الالكتروني هو تسهيل حصول جميع المواطنين في جميع انحاء الولايات المتحدة على جميع المعلومات التي تخص فيروس كورونا , بالاضافة الي مجموعة كبيرة من الارشادات التي يجب الاخذ فيها بما يخص الحماية من فيروس كورونا .


- بالاضافة الى المساعدة في تخيص الاصابة بالمرض من خلال طرح بعض الاسئلة , وتقديم التوصيات  التي يجب اتخاذها في حالة الاصابة بفيروس كورونا بالاضافة كيفية عمل العزل الشخصي لمدة اسبوع والستراحة والتغذية الصحية .


- ويقدم تطبيق Covid-19  و الموقع الالكتروني معلومات بشأن عوامل الخطر والتعرض للفيروس واعراض الفيروس , ويوفر توصيات من مراكز مكافحة الامراض والوقاية منها بشأن كيفية التعامل مع التباعد الاجتماعي , والعزل الذاتي وكيفية مراقبة الاعراض عن كثب ومتى يكون افضل وقت لعمل اختبار للاصابة بالفيروس والوقت المحدد للاتصال بمقدم الرعاية الصحية .





اداة الفحص التي يوفرها التطبيق والموقع الالكتروني : 


تعتبر ادادة الفحص الجيدة هي استكمالا لميزة اخرى وفرتها بالاونة الاخيرة وتسمح للمستخدمين بطلب الساعدة عن طريق سؤال المساعد الرقمي Siri ( سيري ) .


- اكدت شركة ابل على ان ادادة الفحص الجديدة صممت لتكون موردا اضافيا للافراد , ولا تحل محل تعليمات مقدمي الرعاية الصحية او ارشادات السلطات المحلية .







- بالاضافة الى انه تقوم الرشكة على حماية الخصوصية وعدم مشاركة اجاباتك مع اي جهة اخرى دون موافقتك كما تعمل شركة آبل على اتاحة التشخيص لاي مستخدم حول العالم عبر الاجابة عن اسئلة تخص الاعراض العامة والحرارة والسعال والسفر لدول معينة . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق