-->

اهم الخدمات التي توفرها نماذج جوجل ( Google forms ) المجانية

اهم الميزات التي يمكنك الحصول عليها من خلال استخدامك الشخصي نماذج جوجل ( Google Forms ) المجانية






- توفر شركة جوجل على شبكتها مجموعة من الادوات المتاحة للاستخدام بشكل مجاني ومن اهم هذه الادوات هي :





- Google Sheet

- Google Slides

- Google Docs

- Google Drive

- Google Classroom

- Google Sites

- Google Forms




احد اهم هذه الادوات واكثرها تميزا هي نماذج جوجل ( Google Forms ) لما توفره من خدمات للمستخدم 






- تعد نماذج جوجل ( Google Frame ) من الادوات السهلة والسريعة التي يمنحها جوجل للمستخدم لانشاء استطلاعات الرأي او التصويت بالاضافة الى استخدامها في تنظيم الاحداث وتستخدم بشكل كبير في المنظومة التعليمية التي تتيح للمعلم الكثير من الخيارات والمميزات التي يمكن ان يستفيد منها .


- تمكنك جوجل كمستخدم الربط بين ادوات جوجل بشكل سهل ليسمح لك بتنظيم بياناتك التي وربطها للاستفادة منها وجمعها وترتيبها بشكل سلس وبسيط بحيث يمكن الربط بين مستندات جوجل ونماذج جوجل بالاضافة الى يمكنك تضمين صور جوجل وفيديوهات داخل الاداة المستخدمة للمساعجة في عرض بيناتك .





- اهم المميزات التي توفرها نماذج جوجل ( Google Forms ) للمستخدم :



1 - باستخدام قوالب جوجل يمكنك انشاء الكثير من النماذج المجانية :


- يمكنك استخدام نماذج جوجل لاجراء العديد من الاستطلاعات المجانية التي يمكنك طرحها على حسابك الشخصية كما يمكنك استخدام الكثير من القوالب المجانية التي توفرها جوجل بما يتناسب مع احتياجاتك ويمكنك استخدام هذه النماذج التي توفرها جوجل ان كنت تدير نشاطا تجاريا صغيرا فسوف توفر لك الخدمات المطلوبة في مجالك .  


2 - يمكنك مشاركة النتائج التي توصلت اليها من خلال نماذج جوجل : 


- تتيح لك نماذج جوجل امكانية التعاون مع المشاركون لحظيا داخل الملفات , حيث يمكنك مشاركة النموذج مع نتائج هذا النموذج في جدول بيانات مع عدد كبير من المشاركين . 


3 - نماذج جوجل (  Google Forms ) مناسبة للهواتف : 


-  يوجد الكثير من النماذج التي توجد على شبكة الانترنت لا تعمل بشكل جيد على متصفحات الهواتف وتعتبر افضل ميزة تقدمها نماذج جوجل هي سرعتها وبساطتها وتوافقها مع جميع انظمة التشغيل الموجودة على الهواتف , وتساعد هذه الميزة في الحصول على اعلى معدل استجابة مقارنة مع اي اداة اخرى , ويرجع السبب في ذلك هي زيادة مستخدمي الهواتف الذكية في العالم وبالتالي سرعة النماذج وتوافقها مع انظمة التشغيل من افضل الميزات . 




4 - يمكنك تغير شكل النموذج ليتناغم مع العلامة التجارية الخاصة بك : 


- توفر لك نماذج جوجل امكانية تخصيص النماذج للتتطابق مع العلامة التجارية الخاصة بك وذلك من خلال تغيير شكل النموذج من خلال التحكم في الالوان واضافة الصور وتغير شكل الخط بما يتناسب مع المستخدم .


6 - يمكنك استخدام نماذج جوجل في الاعمال التجارية الخاصة في الشركة : 


-  يمكنك من خلالها الحصول على تعليقات العملاء او ملء نماذج الطلبات في حال كنت تدير متجرا صغيرا على شبكة الانترنت ويمكن ملء هذه النماذج بالمشاكل التي تواجه الزائرين الى المتجر والكثير من الاستخدامات داخل المتاجر الالكترونية . 


6 - استخدام نماذج جوجل ( Google Forms ) في النظام التعليمي : 


- يمكن للمعلمين استخدام نماذج جوجل في مساعدتهم على ادارة فصولهم الدراسية بكفاءة عالية وذلك من خلال اجراء الاختبارات وتقييم الطلاب بالاضافة الى تلقي الملاحظات من الطلاب المشاركين وتتبع حضور الطلاب الى الحصص الدراسية . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق