-->

قصة الفيلم الاسباني The platform صاحب اعلى مشاهدات على نتفليكس

الفيلم الاسباني " The Platform "  صاحب اعلى مشاهدات على شبكة نتفليكس بعد صدوره حديثا 20 مارس / 2020






- فيلم The Platform هو فيلم خيال علمي , درامي , وهو ما يعني المنصة بمعناه الانجليزي , والحفرة بمعناه الاسباني . 




- هو فيلم اسباني صدر 2019 

- الفيلم من بطولة : انطونيا سان جون 

- اخراج : غالدير غاستيلو اوروتيا 

- سيناريو : ديفيد ديسولا , بيدرو ريفيرو 

- الفيلم مرشح لخمس جوائز وتم عرضه اول مره في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2019 .






- قصة فيلم The Platform " الحفرة : بالاسبانية 





- تدور احداث الفيلم بشكل عام على فكرة خوف الانسان الاعظم على الاطلاق وهو خوفه من فقدانه للحياة , يلعب الفيلم على غريزة البقاء الموجودة لدى الانسان . 


- سوف تشاهد في الفيلم ما هو الممكن ان يصل اليه الانسان في سبيل دفع خوف فقدانه للحياة و ضمان بقائه على الحياة .




- يبدأ الفيلم من داخل مكان افتراضي اشبه بالسجن , يقاد اليه الخارجين عن العدالة , وبعض المتطوعين ايضا الذين يقومون بمقابلة شخصية مع مسئولي المكان , يتم الاتفاق فيها على قبولهم هنا لفترة محددة , وبمقابل محدد غالبا ما يكون المتطوع يريده بشدة . 


- السجن هو عبارة عن سجن عمودي , يتكون من حجرات يقع بعضها فوق بعض  , مفتوحة ارض الحجرة  من المنتصف , يوجد في كل حجرة سجينين , تهبط فيه يوميا بشكل ميكانيكي منصة كبيرة والتي تشبه مائدة فاخرة , عليها اشهى المأكولات والتي تعد بعناية فائقة والتي تبقى مستقرة لبعض الوقت ثم تنزل الى الحجرة التي بعدها .




- تمر هذه المنصة التي توجد عليها اشهى المأكولات والمشروبات على 10 ادوار اي 20 سجين , كل سجين يمد يده ليأكل من على المنصة وبسرعة بالغة قبل ان تطلق الصافرة التي تهبط بعدها المنصة للدور السفلي . 


- فكرة فيلم the platform الاساسية , هي نفس الفكرة التاريخية عن الصراع الموجود بين طبقات المجتمع العليا والسفلى , بينما تعيش الطبقة العليا في بذخ ورفاهية , وتتنافس الطبقات السفلى على فتات الطبقات العليا كما هو مصور في الفيلم بين السجناء في الطبقات العليا والسفلى . 




- البطل في هذا الفيلم هو غرونيج الذكي الذي دخل هذا السجن ساذجا وجاهلا بما قد يفعله البشر من اجل البقاء على قيد الحياة , سوف تشاهد في الفيلم صراع غورنيج مع الرجل العجوز الذي يحاول اقناع العحوز بترك بعض الطاعم للذين هم اسفل منهم في الحجرة فيرفض العجوز بحدة , ويحذر غورنيج ماذا لو انقلبت الادوار فيجاوبه العجوز بكل ثقة بانه بالتأكيد سوف يفعلون بما نفعل بهم الان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق