-->

قصة فيلم Serpico 1973

قصة وملخص فيلم Serpico

By : moustafa ladjeen 

- فيلم السيرة الذاتية عن ضابط شرطة نيويورك فرانكو سيربيكو من اخرج سيدني لوميت وكتابة السيناريو من خلال والدو سولت و نومان ويكسلر وبطولة ال باتشينو .





- فليم يحكي عن السيرة الذاتية لضابط شرطة نيويورك فرانكو سيربيكو وعاناته داخل شرطة نيويورك ببرونكس تحديدا , يبدأ فرانشيسكو مهام عمله كضابط حين يتخرج من الكلية ليعمل كشرطي داخل دورية شرطة , لدى فرانكو مبادىء لا تتغير منها , مساعدة المستضعفين والقيام بالعمل كشرطي حقيقي غير انه يعاني من مشكلة في البداية وهي اهدار حقه ونسبه الى غيره و يستهان به لانه لا يضرب المتهمين بعد القبض عليهم . 





- مع الوقت يقرر فرانكو ان يعمل كتحري ثم ينتقل للقسم السابع , فيكتشف الفساد الاكبر للشرطة كتلقي الرشوة  وصداقة مع المجرمين .


- يقرر فرانكو ان ينقل الفساد للمسؤولين الكبار مع وعود مع التحقيق مع الفاسدين . 



- يكتشف ان اجراءات الشرطة لتنظيف نفسها غير موجوده ويذهل ان الفساد يكمن في الرؤساء داخل الشرطة وان الكبار يرييدون التضحية بصغار الضباط بدون التطهير الحقيقي . 


- فرانك يمكن لك ان تقرأه جيدا داخل الفيلم عن طريق شعره فهو في البداية يطلق شاربه من ثم يطلق لحيته بشكل الدوجلاس فيطلق لحيته بالكامل بعدها يطيل شعره وع كل تطور لشعره يعاني اكثر ويتوتر بشكل كبير . 


- يفقد فرانكو الحب ولا ينجح في اقامة علاقات نسائية فيزيد توتره اكثر . 



- تقول له احدى حبيباته قصة تلخص له فيها حياته , كان هناك ملك طيب يقوم بمساعدة اهله ويجعلهم جميعا يشربون من البئر غير انه في يوم من الايام تضع ساحرة سما داخل البئر فيشرب الجميع منه الا الملك فيصبحوا مجانين ثم يقومون بثورة على الملك العاقل لعزله فيقرر الملك ان يذهب ليشرب من البئر ليصبح مجنونا مثلهم فيخرجون بمظاهرات اخرى لكن ليقولوا يحيا الملك .
- في بداية الفيلم نشاهد فرانكو وهو مصاب بعيار في وجهه ثم يتحرك الفيلم داخل ماضي فرانكو المثير والمؤلم . 



- فرانكو ايضا يقدة صورة لضابطى الشرطة الذي لا يعرف القوة بل يميل الى تعلم الباليه وينجذب للمثقفين ويقترب منهم ثم يجد نفسه  مع الوقت رجل من الهيبز من حيث الشكل الخارجي , يتهمه احد الضباط بانه شاذ كونه لا يضرب المتهمين ويتعلم الرقص ويقول له اخر لا يمكن ان تثق بشرطي لا يتلقى الرشوة . 



- تتفاجأ ان الفيلم سيرة ذاتية والغريب ان الفيلم قام ببطولته الباتشينو بعد دور البطولة في فيلم The godfather ليقدم الوجه المغاير تماما لرجل العصابات وهو الشرطي الشريف . 

- باعتقدي ان الفيلم يقدم حلقة اخرى من استيعاب the godfather حيث ترى اسباب قوة المافيا والتي كان اهمها فساد الشرطة .

 تقييم الفيلم على IMDB هو 7.7 وتقييم نقدي 87 . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق