-->

من هم الفايكنج " ما هو سر اختفاء الفايكنج " " مسلسل فايكنج "

مسلسل الفايكنغ 


- هو مسلسل كندي ايرلندي دراما تاريخية من تاليف مايكل هيرست , يتناول قصة الفايكنج من هم وما هي اساطيرهم وطبيعتهم وطريقة حياتهم . 




من هم قوم الفايكنغ ؟

ما هو سر اختفائهم ؟

- قوم الفايكنج اخطر واشهر قوم على مر التاريخ , معظم سكان الارض لم يسلموا من بئسهم الشديد وقوتهم العظيمة   وتعطشهم للدماء .

- كان قوم الفايكنج اورجال الشمال كما يقال عنهم يعملون في الصيد والزراعة في فصل الصيف , وفي الشتاء كانوا غزاة وقاتلين متعطشين للدماء , وكانوا يلقبون بالشيطان .

- سر اختفائهم عن الوجود خلف نوع من المعضلة التاريخية التي سببت الكثير من الحيرة لدى العلماء ويعتبر قوم الفايكنج هم اكثر قوم غامض بالتاريخ لكثرة الاساطير التي قيلت عنهم .




- من هم الفايكنج ؟ 

- عصر الفايكنج اكثر العصور الغامضة بالتاريخ , هم قوم لم يكونوا ذو امبراطوية واحدة او قيادة واحدة متماسكة , ولم تكن لهم عاصمة واحدة , وهذا الشيء هو الشيء الذي شكل الكثير من التحديات التي واجهت العلماء بفصل ما هو حقيقي عن الفايكنغ وما هو اسطروي في تلك الفترة الدموية واختفائهم المفاجىء .

- الفايكنغ محاربون وحشيون عرفوا بشجاعتهم وتعطشهم للدماء , هم عزاة عرفوا بامتلاكهم الكنوز النفيسة خصوصا من عزواتهم التي وصلت الى شتى بقاع اوروبا وامريكا الشمالية .

- تواجد قوم الفايكنج في منطقة اسكندنافيا التي تضم الان كل من الدنمارك والسويد وايس لاندا والنرويج , عاش الفايكنغ في الحقبة الممتدة من القرن الثامن الى القرن الحادي عشر الميلادي .

- قاموا بشن الكثير من الغزوات بهدف اشباع رغبتهم في توسيع مملكتهم .

- كانت لغتهم هي اللغة النوردية القديمة وهي ما يعرف اليوم باسم اللغات الجرمانية القديمة .

- الفايكنج هم شعب وثني قدسوا الكثير من الالهة  ابرزهم اودين اله الحرب و ثور اله الرعد وبالدر اله الضوء وكانوا يؤمنون بشدة انهم اذا ماتو سيدعون الى العيش مع الالهة في فالهالا وهي قاعة ضخمة مهيبة وفيها جميع انواع الطعام والنبيذ داخل قصر عظيم في ازغارد في العالم الاخر .




- ابرز ملوكهم : 

- ايريك الاحمر عرف بهذا الاسم نسبة الى شعره الاحمر , اكتشف  ايريك جرين لاند في عام 985 م , ويوجد لايريك ثلاثة ابناء :

- الملك الاول :  ليف ايركسون الذي اكتشف الساحل الامريكي .

- الملك الثاني : هارولد غودوينسون الذي لمع في النرويج وحقق انتصارات كبيرة من الغزوات الكثيرة التي غزاها .

- الملك الثالث : راغنر لوثبرك الاسطوري , تزوج ثلاث مرات ولديه ستة ابناء , وحقائق هذا الملك مصدقة من ابرز المصادر التاريخية , وتشيد الاشارة بان ابناء راغنر لوثبروك هم الذين كونوا اكبر جيش وثني للانتقام لقتل والدهم من الملك الانجليزي ايلا ,
كان راغنر فلاحا بسيطا قبل ان يتدرج في هرم السلطة ثم اصبح ملك ذو بئسا شديد وشبه بالالهة بالنسبة لشعب الفايكنغ , وقاد غزاوت واسعة .



- ما هو سر اختفائهم ؟ 

- وصل عددهم الى اكثر من مئة الف شخص في مستعمرتهم الاصلية وهي جرين لاند في 1410 م ويعتبر هذا اخر تاريخ سجل عن قوم الفايكنج قبل اختفائهم .

- منذ ذلك الوقت لم يسمع عنهم احد بعد ذلك التاريخ وبعد فتح جرين لاند لم يبقى من مستعمرتهم في جرين لاند الا قارهم واكواخهم وبعض حيوانتهم التي تركوها مما يجعل سر اختفائهم غامض في وقتنا الحالي , قوم باكملهم اختفوا .

- توجد فرضية لاختفائهم وهي انهم سافروا الى اقصى شمال جرين لاند حتى القطب الشمالي حيث الحياة كانت ذات غابات دافئة وخصبة والسمك متوفر بكثرة حتى اختفوا تماما وهي المنطقة الغير مكتشفة الى يومنا هذا .

-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق