-->

قصة مسلسل Self Made " العصامية " من انتاج شبكة نتفليكس Netflix

مسلسل Self Made " العصامية " الذي يتم عرضه على شبكة Netflix  , والذي تدور احداثه حول حياة اول مليونيرة عصامية  . 



- مسلسل Self Made وهو عمل درامي ملهم من انتاج شبكة Netflix  والذي يروي قصة حياة السيدة " سارة بريدلاف التي تحول اسمها الى مدام " سي جي والكر " اول امرأة مليونيرة من اصول افريقية عصامية قامت بجمع مالها بنفسها .





- هو مسلسل امريكي صدر سنة 2020 م من انتاج شبكة Netflix 

- المسلسل من بطولة : اوكتافيا سبنسر 

- كادر التمثيل : تيفاني هاديش , كارمن اجوغو , بلير اندروود , غاريت موريس , كيفن كارول . 

- المسلسل مقتبس من كتاب سيرتها الذاتية الذي قامت بكتابته حفيدتها آليليا باندل .






 قصة مسلسل Self Made " العصامية " 



- هو مسلسل يتكون من اربع حلقات تدور احداثه حول اول مليونيرة من اصول افريقية وهي السيدة " سي جي والكر " التي تكون في بدايتها تمتهن غسل الثياب , وتحاول بشتى الطرق للنهوض من الفقر والبؤس وتؤسس اكبر امبراطورية العناية بالشعر وتصبح اول مليونيرة عصامية . 




- تبدأ احداث المسلسل عندما تقوم سارة بطلة المسلسل لحكاية قصتها لبعض سيدات في السوق , وكيف تحولت من سارة التي فقدت شعرها بسبب القلق والحزن واساءات زوجها , الى امرأة واثقة ذات شعر جميل والتي كانت تحاول مساعدة النساء في العناية بشعرهم  بالاضافة الى اعطائهم القوة والثقة .




- كان حلم سارة في البداية يقتصر على ان تكون بائعة منتجات والذي يتم قتل الحلم على يد صديقتها السابقة ايدي مونرو التي لم ترى فيها القدرات الكافية حاى تجعلها تكون في فريق البائعات والذي يرجع السبب في ذلك هو شكلها الذي كان فيه الملامح الافريقية والشعر الخشن ومع ذلك تقوم سارة بهزم الاهانة والكبرياء الذي كان يتوغل داخل مجتمع الاصول الافريقية لتحقق النصر .





- تقوم سارة بتأسيس حياة جديدة لنفسها وتقوم بصنع منتج خاص بها وتقوم بالانتقال الى مدينة جديدة وتستخدم كل مهاراتها لتعمل على تسويق منتجاتها الخاصة .




- تواجه سارة الكثير من المتاعب والمعوقات التي لم تكن سهلة خصوصا في اواخر القرن التاسع عشر التي لم تكن هناك الكثير من الحرية لذوي الاصول الافريقية في هذا الوقت كان يقتصر عمل ذوي الاصول الافريقية الذين كانوا حتى سنوات قريبة عبيدا في مزارع البيض في امريكا .





- كانت هناك طريقة تفكير خاصة بسارة التي كانت تستخدمها لتقاوم كل العوامل العدائية في المجتمع سواء من البيض او من ابناء عرقها وانقاذ نفسها من الاحباط واليأس وحتى خيانة المقربين لها .





- تبرز في المسلسل الكثير من المحددات الثقافية لمجتمع الاصول الافريقية خاصة في الولايات الشمالية منها الازياء المميزة وموسيقى الجاز والحفاظ على الثقافة الافريقية لعدم التشبه في ثقافة البيض .


- كما برزت موسيقى الجاز  في كثير من المشاهد في المسلسل سواء تلك الخاصة بابنة سارة التي املت ان تكون مغنية او في مجال الترفيه باحدى مراحل حياتها , بالاضافة الى ان موسيقى الجاز برزت في كثير من المشاهد  المهمة في المسلسل .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق