-->

مراجعة قصة مسلسل Boardwalk Empire " امبراطورية بوردووك "

 قصة المسلسل الامريكي  Boardwalk Empire "  امبراطورية بوردووك " 





هو مسلسل امريكي درامي حيث تدور احداث المسلسل في فترة العشرينات في القرن الماضي وخصوصا خلا فترة الحظر , في ولاية اتلانتيك سيتي الامريكية , حصل المسلسل على 23 جائزة مختلفة اشهرها جوائز غولدن غلوب , وجوائز الايمي .






- هو مسلسل امريكي تم عرضه خلال عامي 2010 - 2014 م 
- المسلسل من اخراج : تيم فان باتين , مارتين سكورسيزي
- المسلسل من بطولة : ستيف بوسيمي , كيلي ماكدونالد , غريتشن مول 
- ومن تأليف : تيرينس وينتر , ستيف كورناكي , مارتين سكورسيزي 
- تقييم المسلسل على موقع IMDB هو : 8.5 


قصة مسلسل Boardwalk Empire "  امبراطورية بوردووك " 





يستعرض المسلسل الفترة الامريكية " فترة الحظر " في فترة العشرينات من القرن الماضي , والاحداث الاجتماعية التي تصحبها والتعاملات التي توجد بين الناس في تلك الفترة , دقة العمل تكمن في تطبيق تلك الفترة بشكل دقيق جدا من حيث السيناريو والشكل العم للمسلسل تجعلك تعيش بشكل كامل في تلك الحقبة . 




تدور احداث المسلسل حول الشخصية نوكي تومبسون , المستوحاة من الشخصية التاريخية نوكي جونسون التي تكون شخصية نافذة في الدولة في فترة الحظر خلال عامي 1920 - 1930 حيث يكون امين الخزينة , والذين كان حاكم لمدينة اتلانتيك سيتي في ولاية نيوجيرسي والتي بلغت سيطرته في الذروة في فترة الحظر . 




تأخذ قصة المسلسل منحنى آخر عندما تبدأ بالتعرف على علاقات نوكي تومبسون الكثيرة سواء في الحياة السياسية او في حياة العصابات وعلاقاته المثيرة للريبة مع رجال  العصابات والتي ترتبط ايضا في الشخصيات السياسية والموظفين الحكومين والشعب , في ظل هذه العلاقات يخطف نظر الحكومة الفيدرالية وتبدأ في مراقبة جميع تحركات الحاكم , وتضعه تحت المجهر لمعرفة طبيعة العلاقة سواء مع موظفين حكومين واشخاص ناذين في الدولة . 





كان نوكي تومبسون يستغل جميع علاقاته لتسهيل تهريب الخمور سواء من رجال الدولة او الموطفين الحكومين وتسهيل تهريبها من خلال رجال العصابات الصغيرة التي كانت تربط بينهم علاقات من هذا الشكل , واستخدم اخيه الذي كان يعمل الشرطة في تنفيذ و حماية عمليات تهريب الخمور الى بقية المدن . 




الشرطي المسؤول عن مراقبة نوكي تومبسون من الحكومة الفيدرالية يحاول بشتى الطرق القبض عليه متلبسا ويفعل ذلك لكن نوكي هنا يحاول التخلص منه بشتى الطرق . 




المسلسل يمزج بين العلاقات الاجتماعية الوطيدة و العلاقات السياسية بشكل كبير والصمالح المشتركة بين السياسين وتسيير قوانين الدولة على مصالحهم , التي كانت في تلك الفترة ذد الحكومة الفيدرالية التي كانت تحاول الحد من تلك الظاهرة . 




كادر المسلسل ( ما وارء الكاميرا ) 



الذي يميز المسلسل هو هذه الكمية الكبيرة من النجوم , حيث الطاقم المليء بالنجوم في تخصصاتهم فكان لديه الكثير من العظمة الموجودة في الانتاج امثال مارك والبيرغ " الذي هو صاحب فكرة قصة المسلسل " , وبالاضافة الى كاتب العمل ومجموعة كبيرة من المنتجين المنفذين و مارتن سكوسيزي الذين يعتبرون صناع تاريخ التلفزيون الامريكي . 



المسلسل عبارة عن تحفة فنية في تاريخ المسلسلات الامريكية لما يحويه من كمية نجوم سواء في الكادر التمثيلي او كادر الاخرج و كادر التأليف , حيث السر وراء نجاح هذا المسلسل هو ما وراء الكاميرا التي تضم صف كامل من الصفوة الذي من رأي الكثيرين وجود العبقري مارتن سكورسيزي هو الذي اعطى طابع قوي جدا للمسلسل واتكتساه في عالم الدراما التلفزيونية . 




محتوى المسلسل , الذي كان من كتابة العظماء تيرينس وينتر , ستيف كورناكي الذين جعلوا للمسلسل منحنيات كبيرة ودرامية شيقة تجعل المشاهد يستمتع في كل لحظة من لحظات الفيلم , الكيمياء الكبيرة بين المؤلفين والمخرجين اعطت الكثير من العظمة داخل المسلسل خصوصا وان المسلسل يمثل فترة العشرينات من القرن الماضي . 






يمكنك مراجعة الكثير من المسلسلات والافلام العالمية داخل موقع 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق