-->

قصة ومراجعة فيلم Dead Poets Society " مجتمع الشعراء الموتى "

قصة ومراجعة فيلم Dead Poets Society " مجتمع الشعراء الموتى " من اهم الافلام الملهمة في حقبة الثمانينات 




- هو فيلم درامي ملهم واحد من ابدع كتابات السينما على الاطلاق واستحق المؤلف جائزة الاوسكار على قصة الفيلم , تدور احداث الفيلم بشكل عام عن المدرس ( جون كيتينج ) عندما يذهب الى مدرسة ( ويلتون ) المعروفة بصرامتها . 







- هو فيلم درامي امريكي صدر سنة 1989 م

- الفيلم من بطولة : روبين ويليامز 

- الفيلم من اخراج : المخرج الاسترالي ( بيتر وير )

- ومن تأليف : توم شولمان 




قصة فيلم Dead Poets Society " 1989 " مجتمع الشعراء الموتى 





- يقوم الدرس جون كيتينح بالذهاب الى مدرسة ويلتون الصارمة ليقوم بتدريس مادة الادب الانجليزي يقوم الممثل روبين ويليامز بدور المدرس فيلهم عدد من الطلاب بطريقة تعليمه المختلفة وانسيابية الادب بأسلوبه فتنقلب حياة الطلاب . 



- مجتمع الشعراء الموتى اسم غريب لفيلم ملهم , فيلم يعود بكل احد يقوم بمشاهدته للخلف , عندما تكون طالبا مراهقا تشق طريقك التعليمي وبين اي توجه تقوم بأخذه كمسار لحياتك .



- هذا الفيلم يتحدث عن الشعر لكنه يتحرك بطبقات كثيرة جدا منها مفهوم الشعر نفسه وضياعه وعدم الاهتمام به وفي هذه النقطة تشعر بأن الفيلم يشترك مع La La Land حول مفهوم ضياع ارث موسيقى الجاز . 



- بالاضافة ايضا الى اساليب التعليم والمنهجية , التي تجعل منك شخص يتمنى بأن يقوم جون كيتينج بتدرسيه , بالاضفة الى اعطاء الشغف بالحب والرومانسية والحلم . 



- داخل الفيلم اقتباسات عظيمة منها اقتباس للشاعر الانجليزي روبيرت هيريك ( تجمعن ايتها البراعم طالما تستطعن , الزمن الغابر لا زال طائرا , ونفس هذه الزهرة التي تبتسم اليوم ستموت غدا ) 



- لا نقرأ ولا تكتب الشعر لأنه ظريف , نقرأ ونكتب الشعر لأننا أفراد من الجنس البشري , والجنس البشري ممتلىء بالعاطفة . 



- الطب , المحاماة , ادارة الاعمال , الهندسة هي حرف نبيلة ومهمة لكي نحافظ على الحياة ولكن الشعر , الجمال , الرومانسية , الحب هذه هي الاشياء التي نعيش من اجلها . 



- يمكن لنا ان نختلف عن الممثل الافضل تاريخيا لكن لا يمكن أن نختلف ان روبين ويليامز هو ألطف ممثل على الاطلاق . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق