-->

المسلسل البرازيلي السياسي The Mechanism " الآلية " الذي يناقش قضايا الفساد في البرازيل

قصة المسلسل البرازيلي The Mechanism " الآلية " الذي يناقش قضايا الفساد في البرازيل 





- هو مسلسل برازيلي درامي سياسي والذي تدور احداث قصته عن قضايا الفساد الذي تتم في البرازيل والذي يناقش آلية الفساد في فترة معينة ويكشف عن عن المنظومة السياسية المتعبة في البرازيل . 





- هو مسلسل برازيلي صدر سنة 2018 م 
- من تأليف : خوسيه باديلا , ايلينا سواريز 
- المسلسل من اخراج : فيليب برادو , ماركوس برادو 
- المسلسل من بطولة : كارولين ابراس , سيلتون ميلو , انريك دياز 





قصة المسلسل البرازيلي The Mechanism " الآلية " 





المسلسل يناقش قضايا الفساد التي تدور تحديدا حول مغسلة السيارات في البرازيل والتي كانت اهم مفتاح لكشف آلية الفساد البرازيلية في فترة حكم الرئيسة ديلما روسيف , بالطبع القضية ليست بما انها وقعت في فترة حكم الرئيسية ديلما روسيف بانها تسيء لفترة حكمها بل هي عبارة عن كشف لآلية فساد الحكم البرازيلي ما بعد سنة 1997 م . 




وكما يقول احد ابطال المسلسل انه بدأ من سنة 1987 م في البجث في ملفات الفساد فترة تراجع الحكمن العسكري وقال لو انه اراد ان يراجع الحكم العسكري فلا يحتاج الى اوراق غير موثوقة ليعنل على رسم المخطط وآليته وانما يحتاج الى مستندات كاملة . 



مسلسل The Mechanism يشبه الى حد كبير السلسلة الوثائقية The Edge Of Democracy الذي هو ايضا من انتاج شبكة نتفليكس . 




تم انتاج جزء ثاني لمسلسل The Mechanism لانها لا تتوقف القصة فقط على الجزء الاول بل يتعبها سلسلة من الاحداث والتفاصيل الدقيقة التي تناقش بشكل عام قضايا الفساد في البرازيل . 



مسلسل The Mechanism يستند بكشل كبير على كتاب مغسلة السيارات للقاضي سيرجو مورو احد الشخصيات التي يتم مهاجمتها في الوثائقي الذي تم انتاجه . 




البرازيل باختصار تراجعت ديموقراطيا بشكل غير طبيعي بعد اقالة الرئيسة ديلما روسيف , البرازيل لديها نظام قضائي اسوأ بكثير من النظم القضائية في مختلف الدول الفاسدة سياسيا , يكفيك ان تعلم ان المدعي العام هو نفسه القاضي الذي يحكم . 





البرازيل لديها عائلات تحكمها والية قضية الفساد التي تخص مغسلة السيارات كانت كناية عن آلية الفساد في التي يتم التعامل معها في البرازيل والتي لديها الكثير  من الدعم السياسي والذي يصعب التخلص منها . 




الفساد المتكامل , السياسين الذين يتلقون الدعم من رجال الاعمال لكي يصلوا الى منصبهم , السياسين الذين يكافئو رجال الاعمال عن طريق اعطائهم تواقيع لمناقصات عن طريق اهم شركات البرازيل ( بتروبرازيل ) , الرشاوي يتم تقديمها داخل كل عقد والاحزاب السياسية تتلقى الدعم من رجال الاعمال . 




الاعلام وقطاعات الاقتصاد يتم التحكم فيها من خلال عائلات وفيها مقاولين و فيها حسابات تقوم بتحويل الاموال من الخارج لعمل تلك المشاريع الفاسدة في البرازيل . 




بكلمة عن احد المتظاهرين المدافعين عن لولا دا سيلفا ( حزب العمال كان يعطينا الفتات ولكن الان حكومة الرجل الابيض تأتي لتمنع عنا الفتات ) . 




مشاهدة الوثائقي The Edge Of Democracy و مسلسل The Mechanism يعطيك الصورة الكاملة لقضايا وآليات الفساد في دولة البرازيل , المسلسل توجد فيه تفاصيل اكثر لكن الوثائقي فيه بلورة افضل للصورة التي تناقش القضايا السياسية في البرازيل وما سببها وكيف آلية عملها . 





المسلسل يقوم بتوصيل رسالة وهي ان الفساد الكامل للحركة السياسية البرازيلية  وهذا منافي لان حزب العمال رغم حكمه لاكثر من 13 سنة متتتالية لم يكن قادر على وقف آلية الفساد لأنها ببساطة راسخة الجذور وقوية ولانها الكفة الراجحة بسبب قوة الاشخاص المشاركين في قضايا الفساد السائدة في البرازيل . 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق