-->

اعلان شركة مايكروسوفت " Microsoft " عن اغلاق جميع متاجر التجزئة حول العالم بشكل دائم

اعلان شركة مايكروسوفت عن اغلاق جميع متاجر التجزئة الخاصة بها بشكل دائم 




- قامت شركة مايكروسوفت في يوم السبت 27 / 9 / 2020 بالاعلان عن فكرتها المستقبلية للشركة وذلك عن طريق اغلاق كافة متاجر التجزئة الخاصة بها حول العالم بشكل دائم .




جاء في اعلان الشركة في ان البديل لمتاجر البيع بالتجزئة في الشركة وهو عن الطريق البيع الالكتروني الذي يتم على شبكة الانترنت , حيث ان هذه البيع يكون في غاية السهولة و آمان عالي خصوصا للمستهلك . 






السبب الرئيسي في اغلاق جميع متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بشركة مايكروسوت و تحويلها الى متاجر الكترونية : 


- اقرت الشركة ان هذا القرار يرجع على انه من ضمن خططها بالنسبة للعام المقبل لكن السبب في تسريع القرار هو فيروس كورونا المستجد الذي يواجهه العالم الان . 


- ازداد في الآونة الاخيرة وخصوصا في ظل الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد خلال الاربع اشهر الماضية , لجأ عدد كبير من الناس للتعملات التجارية عبر شبكة الانترنت , حيث ارتفع عدد مستخدمي متجر Microsoft.com , Xbox , Windows , الى 1.2 مليار مستخدم شهريا في عدد كبير من الاسواق الالكترونية حول العالم . 





جاء من ضمن اعلان شركة مايركوسوفت انها ستقوم بتفير الكثير من الميزات الحديثة في المتاجر الالكترونية الخاصة بالمتسهلك التي من شأنها جعل التسوق آمن و في غاي  السهولة و السرعة , والتي سوف يصاحبها الكثر من الميزات حول طريقة بيع المنتجات وتوصيلها للمستهلكين . 


قرار غلق متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بشركة مايكروسوفت , يصاحبه بالتأكيد تسريح عدد كبير من الموظفين التابعين للشركة حول العالم , حيث قامت الشركة بقرار صدر يوم السبت 27 / 9 / 2020 بتسريح عدد كبير من الظفين التابيعن لشركة مايكروسوفت .  




كما جاء في اعلان شركة مايكروسوفت ستقوم بتغير بعض متاجر البيع بالتجزئة في مختلف المواقع للعمل كمراكز خدمة تابعة لشركة مايكروسوفت كبديل لمركز البيع بالتجزئة الخاص بالشركة . 



مواقع متاجر الشركة التي سيتم تحويلها الى مراكز خدمة تابعة للشركة : 


1 - متجر " Westfield Sydney "  في مدينة سيدني 

2 - متجر " Oxford Circus " في مدينة لندن 

3 - متجر " Fifth Ave " في مدينة نيويورك 

4 - متجر " Redmond Campus " في مدينة واشنطن





- لذا سيلجأ الكثير من مستهلكي منتجات شركة مايكروسوفت الى شراء هذه المنتجات عن طريق البيع الالكتروني وخصوصا المنتجات التي قامت شركة مايكروسوفت بالاعلان عنها حديثا و عند اطلاقها رسميا بالاسواق مثل : 

-  جهاز Xbox Series X 

- جهاز Surface Neo




تفكر حاليا الكثير من شركات التقنية الحديثة بخطط من اجل اغلاق متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بها , و تحويلها الى متاجر الكترونية , بسبب الاقبال الكبير من العالم على اللجوء خلال الفترة في ظل الحجر المنزلي الى طريقة الشراء عن طريق الانترنت لما تعتبر من وسيلة آمنة وصحية في ظل ازمة فيروس كورونا المستجد . 



سيتم اعلان تلك المتاجر الالكترونية في بعض الشركات الكبيرة خلال الفترة القادم ولا يقتصر ذلك على شركات المنتجات الاكترونية بل بعض الشركات التي توفر الخدمات , والتي توفر المنتجات الاخرى , والتي من  شأنه ان يقوم بتحويل الاسواق العالمية الى اسواق الكترونية مع الكثير من الميزات التي تصاحبها . 



التوفير الكبير في الاموال التي تدفعها الشركات في متاجر البيع بالتجزئة له عائد كبير على الشركة حيث يمكنها توفير الكثير من الايدي العاملة بالاضافة الى حجم كبير من الاموال سواء في رواتب الموظفين وتكلفة عمل متاجر بيع بالشركة وهذا يعتبر جانب من الجوانب الرئيسية في فكرة تحويل المتاجر في ارض الواقع الى متاجر الكترونية . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق