-->

مراجعة قصة المسلسل الامريكي Seinfeld " ساينفلد "

مراجعة قصة المسلسل الامريكي Seinfeld " ساينفلد " من اشهر المسلسلات الكوميدية





هو مسلسل كوميدي عرض على قناة " ان . بي . سي " ويعتبر من اشهر المسلسلات الامريكية الذي تم عرضها , المسلسل يعرض كوميديا المواقف الخفيفة التي لا توجد بها اي تعقيدات , الرائع في ما يخص المسلسل التركيز على الامور الحياتية التافهة لكن بطريقة جميلة جدا تشد الانتباه .






هو مسلسل امريكي عرض بي سنتي 1989 - 1998
المسلسل من اخراج : أندي اكريمان , ديفيد شتاينبرغ
المسلسل من تأليف : لاري ديفيد , جيري ساينفلد
المسلسل من بطولة : جيري ساينفلد , جوليا لوي
تقيم المسلسل على موقع IMDB هو : 8.8




 قصة المسلسل الامريكي Seinfeld " ساينفلد "





شعار المسلسل هو " a show about nothing " و هذا يدل على ماهية المسلسل فانه لا شيء مفيد يتم تقديمه عبر المسلسل وانمه هو للضحك فقط كوميديا بحتة , و هذا يمكن معرفته من خلال ان قصص المسلسل تعتمد على المواقف ولا توجد قصة معينة لمسلسل , المواقف التافهة الصغيرة التي من الممكن ان تواجهها في حياتك يتم تحويلها داخل المسلسل الى قصة حلقة من حلقات المسلسل .




جيري ساينفلد مؤلف و بطل المسلسل الذي يعمل كستاند اب كوميدي في المسلسل والذي تدور احداث المسلسل حوله و حول المواقف التي تواجهه مع اصدقائه الثلاثة " كرايمر " الجار الغريب , " الين " العزباء , " جورج " المنحوس , والمواقف التافهة الكوميدية التي تواجه كل شخصية من شخصيات المسلسل .




تظهر عبقرية المؤلفين لاري ديفيد و جيري ساينلفد من خلال استخراج مواقف تافهة كوميدية تحدث باستمرار بين الناس ولكن لا يوجد عليها اي تركيز لانها بالاصل تافهة ولا يوجد اي شيء مفيد منها وكانت هناك فكرة ظهور مسلسل يتحدث عن هذه الكوميديا التافهة , ولاقى هذا المسلسل النجاح الباهر من خلال فكرة المسلسل التافهة والعبقرية في نفس الوقت بشكل يؤدي الى جذب اكبر عدد من الجمهور وفي نفس الوقت اضحاكه بشكل كبير .



الشخصيات داخل المسلسل و التقمص الكبير للشخصيات من قبل الممثلين الامر الكبير الدال على قوة المشاهد الكوميدية في بينهما والكيمياء التمثيلية اتلكبيرة بين الشخصيات كانت من اهم اسباب نجاح المسلسل وطريقة طرحه للقصة التي سوف تجعلك تضحك في كل دقيقة من دقائق المسلسل الى حد كبير وبشكل ممتع .




بعد تقديم الموسم الثالث من المسلسل عام 1992 لاقى نسبة مشاهدات عالية جدا بالاضافة الى كبية هائلة من الجمهور الامريكي وتم ترشح المسلسل ل 9 جوائز ايمي , وفي زيادة كل موسم من المسلسل يزداد وجود المسلسل بالقمة و زيادة عدد المشاهدات الكبيرة الامر الذي جعل القناة تدفع امول طائلة للشخصيات ليتم تقديمها للاستمرارية المسلسل . 



حصل المسلسل على جائزتي ايمي : 


- جائزة افضل ممثل مساعد كوميدي التي كانت من نصيب مايكل ريتشارد 


- جائزة افضل حلقة كوميدية ويرجع السبب في لك وهو موضوع الحلقة التي تكون عبرة عن تحدي بين الاربع شخصيات عن التوقف عن  " الاستنماء " التي تعتبر جريئة في ذلك الوقت كحلقة تعرض و كموضوع على هذه القناة لكن لا يوجد اي كلمة كتبت في السيناريو تعتبر من الكلمات الخارجة ولكنها اوصلت الفكرة من موضوع الحلقة . 





يعتبر المسلسل من اكثر المسلسلات الامريكية التي لاقت نجاحا عند الجماهير لان الكادر التمثيلي و كادر الاخراج كانوا على توافق بشكل كبير لاعطاء مسلسل بهذه الضخامة و العظمة في تقديمه كمسلسل كوميدي في الوقت التي انتشر فيه الكثير من المسلسلات الكوميدية التي تعرض على التلفزيون الامريكي , الامر الذي جعل القناة التي تعرضه تتمسك جدا بمؤلفين المسلسل و الكادر التمثيلي الهائل الذي قام بعرض الشخصيات بالكثير من الاتقان . 






للمزيد عن مراجعات المسلسلات و متابعة المسلسلات العالمية يمكنك الدخول الى 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق