-->

اعلان ادارة الهجرة الامريكية عن منع الطلاب الاجانب الجدد من دخول الولايات المتحدة

ادارة الهجرة الامريكية : لن يُسمح للطلاب الاجانب الجدد بدخول الولايات المتحدة 








أعلنت ادارة الهجرة والجمارك الامريكية , الجمعة ,انه لن يسمح للطلاب الاجانب المسجلين حديثا بدخول الولايات المتحدة , اذا تم تقديم دروسهم عبر الانترنت فقط .




وسيسمح للطلاب , بدخول امريكا للتسجيل في مدرسة امريكية لمتابعة الدورات الدراسية المختلطة لفصل الخريف . 




ولن تسري القواعد على الطلاب الاجانب الذين تم تسجيلهم بالفعل في الكليات او الجامعات في الفصل الدراسي الامريكي السابق , حتى اذا كانت كلياتهم على الانترنت بالكامل . 




في وقت سابق من هذا الشهر , تراجعت ادارة الرئيس , دونالد ترامب , عن قرار كان شأنه منع جميع الطلاب الجانب من البقاء في الولايات المتحدة اذا كانوا يأخذون , دوراتهم كلها عبر الانترنت , بعد ان رفع 17 محاميا عاما آخرون دعوى قضائية . 




وقال احد الاشخاص المطلعين على المسألة لشبكة CNN :


" في وقت سابق من هذا الشهر , ان البيت الابيض شعر بالصدمة العكسية تجاه القرار الملغى , أن البعض داخل البيت الابيض يعتقدون انه تم اعداده وتنفيذه بشكل سيىء " .




واعرب الطلاب الاجانب عن احباطهم وقلقهم بشأن خطواتهم التالية , حيث اعلنت جامعات وكليات قرارات بنقل جميع الدورات عبر الانترنت , في ظل وباء كورونا المستمر .




وقتالت ادارة الهجرة والجمارك الامريكية , في بيان : 



" ان الطلاب غير المهاجرين الذين هم في وضع جديد او بمدئي , لن يتمكونا بعد 9 آذار من دخول الولايات المتحدة للتسجيل في كلية امريكية كظالب غير مهاجر خلال فترة الخريف لمتابعة دورة كاملة للطلاب على الانترنت بنسبة 100% . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق