-->

إليك افضل مواقع التجارة الالكترونية واشهرها في العالم

تعرف على اشهر مواقع التجارة الالكترونية 







الانشطة التجارية التي تدار عبر انظمة الكمبيوتر والشبكات وشبكة نظام اللوحات الاخبارية , ولا تقتصر التجارة الالكترونية على عمليات البيع , بل تتعدى ذلك لتشمل عمليات الاعلان التجاري , وتبادل البيانات إالكترونيا أنظمة نقطة البيع ويرتبط نمو التجارة الالكترونية بنمو تقنيات الحركات المالية وضمان انها , لأن معظم نشاطات التجارة الالكترونية يتم عبر الانترنت . 




مواقع التجارة الالكترونية كثيرة ومتنوعة فبعضها تدار من شركات وبعضها يتم الاشراف عليها وادارتها من قبل افراد , وتنوع هذه المواقع من خلال طبيعة المنتج فبعضها منتجات الكترونية او منتجات عامة او البعض منها منتجات يدوية تم انتاجها من قبل القائمين على الموقع . 



افضل مواقع التجارة الالكترونية واشهرها في العالم :


1 - موقع أمازون " Amazon " 






يعتبر هذا الموقع من انجح مواقع التسوق الالكتروني واشهرها قاطبة , وتمتلك شركة أمازن في الولايات المتحدة سبعة متاجر غير اللكترونية , حيث تطمح الشركة لايصالها الى 13 متجرا , بعد ان اثبت نجاحها , وهي اكبر المواقع العالمية في البيع والشراء من الانترنت تستطيع ان تحقق عملة 1000 $ دولار من منتجاته خلال يوم واحد . 





2 - موقع ايباي " eBay " 






هو عبارة عن موقع حيث يضع شخصاً ما سلعاً يملكها بهدف عرضها , وبيعها الى اشخاص آخرين ويتم البيع إما بسعر ثابت او عن طريق مزاد ذو مدة محددة او الاثنين معا , وهو موقع شهير وعالمي في التجارة الالكترونية والتي يعطيك عمولة كبيرة وكذلك هو مؤسس بنك PayPal العالمي وفريق عمله لهم بصمة في مواقع عديدة . 




3 - موقع علي بابا " alibaba " 






وهو يعتبر من ارخص الموقع التجارية عالمياً , وهو الموقع الافضل للمستوردين , فهو أحد المواقع العالمية الشهيرة الذي يعد منافس قوي لشركة أمازون بعد التحاقه مؤخرا بالصدارة خصوصا اعتماد الصين عليه وقد انشىء الكثير من المشاريع الناجحة والتي ظهرت اثناء تطويرها منذ سنوات وحتى هذه اللحظة . 



4 - موقع سوق دوت كوم " souq.com "






وهو اقدم مواقع التجارة الالكترونية تأسس عام 2005 كموقع للمزاد العلني , ثم تحول الى البيع بالاسعار الثابتة لعام 2011 , وحصد اقبالاً كبيرا من المستهلك العربي للحصول على خدمات التسوق من منتجات وخصومات وعروض ويصل ععد الزائرين للموقع الى 17 مليون متصفح شهريا . 



5 - موقع جوميا " Jumia " 






تأسس جوميا في عام 2012 في ولاية لاغوس بنيجيريا وذلك لتمويل شركة Rocket الالمانية , وتوجد جوميا الان في 11 بلدا افريقيا موقعها الالكتروني متوفر باللغات العربية والفرنسية والانجليزية و البرتغالية . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق