-->

بسبب العقوبات الامريكية الصين تفرض عقوبات على مسؤولين امريكيين

ردا على العقوبات الامريكية على مسؤولي الصين , الصين تفرض عقوبات على مسؤولين امريكيين 




- قامت الصين بفرض عقوبات على مسؤولين امريكيين من بينهم اثنان من اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي . 




وجاء هذا القرار الصيني بعد ايام من فرض الولايات المتحدة عقوباتها الخاصة على المسؤولين الصينيين لتورطهم , في انتهاكات تم ارتكابها في المسلمين الموجودين في اقليم سينجيانع ( الاويغور ) . 







كما اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية " هوا تشونينغ " , العقوبات المفروضة على اللجنة التنفيذية للكونجرس الامريكي بشأن الصين في مجلس الشيوخ روبيو وكروز , والصفير الامريكي للحرية الدينية سام براونباك , والنائب في مجلس النواب " كريس سميث " . 



حيث قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية " هوا تشونينغ " : 


" يجب ان اشير الى ان شؤون اقليم شينجيانغ هي من الشؤون الداخلية للصين والولايات المتحدة الامريكية ليس لها الحق بالتدخل , نحن نحث الولايات المتحدة الامريكية على سحب قرارها الخاطىء على الفور والتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية للصين او تقويض مصالح الصين " 




كانت وزارتي الخارجية والخزانة في الولايات المتحدة الامريكية فرضتا حظر للتأشيرات عدد من المسؤولين الصينين على خلفية انتهاكات , حقوق الانسان لمسلمي الاوغور في اقليم شينجيانغ . 




وقال وزير الخارجية الامريكي مايك بوميبو في بيان الاعلان عن العقوبات : 



 " ان الولايات المتحدة الامريكية لن تقف كتوفة الايدي بينما يقوم الحزب الشيوعي الصيني بارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان في اقليم تشيجيانغ ضد المسلمين . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق