-->

مراجعة قصة الفيلم الامريكي " Cool Hand Luke "

مراجعة قصة الفيلم الدرامي " Cool Hand luke " 






- هو فيلم درامي امريكي صدر سنة 1967 م , تدور احداث الفيلم حول لوكاس جاكسون ( كول ) , الجندي السابق في الحرب العالمية الثانية , كول الشخصية الغريبة التي سوف تشاهد داخل الفيلم تصرفات هذه الشخصية وانعكاساها على المجتمع . 





الفيلم من اخراج : ستيوارت روزنبرغ
الفيلم من تأليف : دون بيرس , فرانك بيرسون
الفيلم من بطولة : بول نيومان , جورج كينيدي
تقييم الفيلم على موقع IMDB هو : 8.1 





قصة الفيلم الدرامي " Cool Hand luke " 





تبدأ احداث القصة عندما تنتهي الحرب العالمية الثانية ويعود " كول " الى حياته الطبيعية , شخصة كول وطبيعتها التي ستتعرف عليها منذ بداية الفيلم عندما يقوم بتحطيهم الممتلكات العامة في الشارع والسبب في ذلك كثرة شربه للكحول , تقبض الشرط عليه في ذلك الموقف وردة فعله تكون ابتسامته الشهيرة داخل الفيلم .



يتم وضع لوك في السجن ويتم الحكم عليه بعد تلك الحادثة لمدة سنتين داخل الفسجن الذي يبرز فيه مدير السجن العنيف , الاحداث والمشاهد التي داخل الفيلم هي السر في القصة وهي طريقة لوك بالتواصل مع المجتمع الذي من حوله والتي قوم بالكثير من المحاولات من اجل التوصل معه ولكن محاولاته تبوء بالفشل . 




يكتسب احترام وتعاطف زملاءه بالسجن من خلال الاحداث التي تصبح معه داخل السجن ومنها صراعه مع قائد السجناء دارلينغ وعدم استسلام كول له , وهو ما يكسبه احترام قائد السجناء واحترام السجناء نفسهم . 



قام دارلينغ بتسمية كول بصاحب اليد الرائعة كما قام بالجناء بتسميته بطل لوك بطل الحرب , الرائع بالفيلم هو اتقان الممثلين للشخصيات ويرجع السبب في ذلك اختيار المخرج للممثلين . 



ترشح الفيلم لاربع جوائز اوسكار :
وفاز بجائزة الاوسكار لافضل ممثل مساعد ( جورج كينيدي ) 









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق