-->

سلالة جديدة من فيروس كورونا " Covid " اكثر عدوى وانتشارا

دراسة جديدة أكدت تطور سلالة جديدة من فيروس كورونا " اكثر عدوى " 




اجريت الكثير من الدراسات الكثيرة مؤخرا على فيروس كورونا المستجد , وتعمل هذه الدراسات على فهم الفيروس بشكل اكبر , لمعرفة فعالية اللقاحات الجديدة ومدى قدرتها التأثيرية على المرض .






تم اجراء هذه الدراسات من قبل عدة شركات مختصة بالتكنولوجيا الحيوية بالاضافة الى خبراء الامراض المعدية بالادارة الامريكية والمعهد الوطني الامريكي الذي كشف مؤخرا عن اجراء الاختبار النهائي للقاح الجديد الذي سيصدر منه 300 مليون جرعة لقاح لفيروس كورونا المستجد في نهاية سنة 2020 . 




حيث الباحثون في المعاهد الوطنية الامريكية وجدوا ان هناك سلالتين من الفيروس تنتشر عندما وصلت الى الولايات المتحدة , D614 الاصلي , G614 المتحور , وهذه الطفرة ليست نسخة اكثر فتكا .




 كشفت هذه الدراسة ان هناك تغير باحدى سلالات فيروس كورونا المستجد ساعدته على نسخه نفسه بشكل افضل , لكن لم يسبب خطورة زائدة وانما يجعله اكثر عدوى من قبل , هذه السلالة الجديدة لا تجعل الفيروس اكثر فتكا وانما تساعد الفيروس على نسخ نفسه بشكل افضل مما يزيد حمل الفيروس لدى المصابين .



حيث اضافت الدكتورة اريكا أولمان سفاير , الدكتورة في معهد لعلم المناعة في كالفيرونيا " ان الفيروسات غالبا ما تحاول الهروب من الاجسام المضادة التي خلقتها اجهزة المناعة " .




تعرف ظاهرة الفيروسات التي تقوم باحداث تغييرات كافية للهروب بعيدا عن الفيروس الاصلي , باسم الانجراف المستضد , اذ انه احد اسباب الحاجة الى جرعات جديدة ضد الانفلونزا في كل خريف , لان السلالة السائدة غالبا ما تكون مختلفة تمام عن تلك التي حدثت في العام السابق .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق