-->

وثائقي The West " الغرب " الذي يكشف حقيقة تهجير الهنود الحمر

الوثائقي الابداعي The West " الغرب " الذي يتحدث عن الغرب الامريكي القديم 





- هو وثائقي امريكي صدر سنة 1996 لاول مره ويتكون من 8 حلقات تم بث المسلسل على ثمان ليالي متالية , والذي يتحدث بشكل خاص عن الهنود الحمر ويكشف ما وراء الحروب التي دارت بينهم وبين مكتشفين امريكا الشمالية , وما هي عاداتهم وحقيقتهم التي تم توثيقها من قبل المؤرخين . 





الوثائقي من اخراج : ستيفن ايفيس 

المنتج التنفيذي للوثائقي : كين بيرنز 

تقييم الوثائقي على موقع IMDB هو : 8.3 




ولايات اوريجون , واكولاهوما , ونيبراسكا , ويومنج كانت في قلب الصراع , لكن الشيء الذي سيعير اهتمامك داخل الوثائقي هو زعيم الهنود الحمر " جوزيف " , وقصته الحزينة التي كتب عنها المؤلفين .



الزعيم الهندي ( جوزيف ) من الهنود الحمر بعدما تم تهجيره وقبيلته من أوريغون وترحيله الى اوكلاهوما وبعدما قرر ان يرحل الى الزعيم الهندي الثائر ( الثور الجالس ) الى كندا وقطع مع قبيلته الجبال والأودية والولايات العدة وذهب بهم الى الشمال وقبل ان يصل الى وجهته ب 65 كيلو أراد ان تستريح قبيلته فهاجمه المستعمرين وفرضوا عليه حصار في جو قارس البرودة وحينها مات من قومه الاطفال والنساء والكبار . 




قام الزعيم الهندي بالذهاب الى المستعمرين وطلب منهم الصلح وتذكر عهده مع ابيه ان لا يبيع ارضه وفي تلك الاجواء المليئة بالتضارب واليأس والالم قال كلمة وصفت ما يمر به ( انا تعبت ) 

قال " حقا تعبت فلقد مات من اهلي الكثير ولم يعد لي طاقة فافعلوا ما يحلو لكم " 




قاموا بالذهاب بالزعيم الهندي ( جوزيف ) الى معسكر وطلبوا منه ان يبيع ارضه في أوريغون فرفض ومات دون ان ينقض بعهده مع أبيه غير أنه نقش تلك الكلمة التي وصفت حال السكان الاصليين " لقد تعبت " . 




احترم المستعمرين هذا الزعيم رغم ما بينهم وبينه من اختلافات من كلماته التي ما زالت تتردد : 


" اذا ربطت حصان بوتد فهل تتوقع منه ان يكبر , لذا اذا ربطت هندي بأرض لا يمكن له ان يكن حرا " . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق